احتفاء باليوم الوطني السعودي الـ94 في مصر

وسط حشد كبير من رجال السياسة والإعلام ونجوم الفن المصريين، احتفلت سفارة السعودية في القاهرة باليوم الوطني الـ94 للمملكة، في أحد فنادق العاصمة الجديدة (شرق القاهرة) مساء الثلاثاء، حيث أقام صالح بن عيد الحصيني، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، وعبد العزيز بن عبد الله المطر، المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية في العاصمة الإدارية المصرية، حفل استقبالٍ رسميّ بمناسبة اليوم الوطني، بحضور وزراء ومسؤولين في الحكومة المصرية، وسفراء معتمدين وممثلي منظمات دولية معتمدة في مصر، إضافة إلى عدد من رجال الأعمال والمفكرين والفنانين والإعلاميين.

عدد كبير من رجال السياسة والاقتصاد والفن في الاحتفالية (السفارة السعودية في القاهرة)

وألقى السفير الحصيني كلمة رحّب فيها بالحضور، وتناول خلالها المنجزات التي تحققها المملكة بخُطى حثيثة في إطار رؤية المملكة 2030، والدّور المحوري للمملكة إقليمياً ودولياً على مختلف الأصعدة.

ونوه سفير خادم الحرمين الشريفين بمتانة العلاقات الاستراتيجية بين المملكة ومصر، وعدّها «نموذجاً للعلاقات الثنائية»، مؤكداً أن «لدى البلدين إرادة سياسية وعزيمة لدفع هذه العلاقات إلى آفاق أرحب».

صالح بن عيد الحصيني وعبد العزيز بن عبد الله المطر وخالد عبد الغفار خلال الحفل (السفارة السعودية في القاهرة)

وأكّد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان المصري، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أن «هذه المناسبة تجمع بين طياتها كل مشاعر الحب والتقدير من مصر إلى المملكة لما حققته على مدار تلك المسيرة الطويلة من إنجازات عظيمة وجهود مقدرة في إطارها الوطني والعربي والدولي».

وزير الصحة والسكان المصري الدكتور خالد عبد الغفار يلقي كلمته بالحفل نيابة عن رئيس الوزراء (السفارة السعودية في القاهرة)

وأشار إلى أن «العلاقات التي تجمع البلدين ترسّخها عقود من التعاون والتضامن الذي أثمر الكثير من الإنجازات المشتركة»، مبيناً أن «المتتبع لمسار العلاقات بين البلدين الشقيقين يرى أنها تأخذ منحنى أكثر رسوخاً وصلابة تحت مظلّة العلاقات المتينة والأخوية بين قيادتي البلدين».

وتخلّل الحفل فعاليات شملت ركناً خاصاً لتقديم القهوة السعودية، وفقرات فنية وطنية متنوعة، كما أُضيء البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية بعلم المملكة العربية السعودية. كما شهد الحفل حضور عددٍ كبيرٍ من نجوم الفن المصري، من بينهم إلهام شاهين، ولبلبة، وشريف منير، ورانيا يوسف، وأكرم حسني، وهالة سرحان.

ويعد هذا أول حفل تقيمه السفارة السعودية في العاصمة الإدارية.

علم السعودية على البرج الأيقوني بالعاصمة المصرية الجديدة (السفارة السعودية في القاهرة)

وكان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر قد استقبل قبل 3 أيام أمين الرئاسة المصرية السيد محمد يحيى، الذي نقل تحيّات وتهاني الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وللأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة اليوم الوطني الـ94.


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.