الحجة لصالح خفض السياسة النقدية تتعزز


قال عضو في مجلس إدارة بنك كوريا، الأربعاء، إن الحجة لصالح خفض السياسة النقدية تتعزز، رغم أن توقيت خفض أسعار الفائدة لا يزال غير مؤكد.

وأشار شين سونغ هوان، عضو مجلس السياسة النقدية المكون من 7 أعضاء في بنك كوريا، إلى أن أسعار المساكن انخفضت في الآونة الأخيرة، وأن الزخم الذي يحرك أسعار المساكن ضعُف بشكل كبير، لكنه أضاف أنه من السابق لأوانه إجراء تقييم نهائي، ويجب الانتظار لرؤية المزيد من البيانات، وفق «رويترز».

ووصف شين نفسه بأنه من «الحمائم»، مشيراً إلى أن ضعف الطلب المحلي يُثير قضية خفض أسعار الفائدة، وأن المصرف المركزي لا يستطيع الانتظار حتى تستقر أسعار المساكن تماماً.

ومع ذلك، أعرب عن مخاوفه من أن أسعار المساكن قد ترتفع مرة أخرى في أكتوبر (تشرين الأول) أو نوفمبر (تشرين الثاني)، مضيفاً: «لست متأكداً حتى من قراري في أكتوبر».

واجتمع مجلس السياسة النقدية الشهر الماضي لإبقاء أسعار الفائدة ثابتة عند 3.50 في المائة في قرار بالإجماع؛ إذ يظل الأعضاء قلقين بشأن ارتفاع أسعار المساكن والديون.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الإدارة مرة أخرى في الحادي عشر من أكتوبر. وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، قال وزير مالية كوريا الجنوبية إن تراجع الطلب المحلي يُشكل قضية أكثر إلحاحاً في الأمد القريب من ارتفاع ديون الأسر.


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.