الجدول المزدحم عبء على اللاعبين البارزين


قال إريك تن هاغ، مدرّب مانشستر يونايتد، إن أفضل اللاعبين يعانون من عبء زائد، بسبب جدول المباريات المزدحم، ما يجعلهم عُرضة للإصابة، وذلك قبل مباراة الفريق الافتتاحية في الدوري الأوروبي لكرة القدم أمام نادي طفولته تفينتي أنشيده، الأربعاء.

وسجّلت إنجلترا الموسم الماضي أعلى عدد من المباريات المحلية المتتالية؛ 87 مباراة، بين البطولات المحلية الأوروبية الكبرى، بينما كان متوسط وقت التعافي بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأقصَر، وبلغ 67.3 ساعة.

وشهد مانشستر يونايتد أقصر فترة بين المباريات في نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الماضي، عندما فاز على فولهام في الدوري الممتاز بعد 64 ساعة و15 دقيقة من خسارته أمام نيوكاسل يونايتد بكأس الرابطة.

وقال الهولندي تن هاغ للصحافيين، الثلاثاء: «هناك الكثير من المباريات – اللاعبون الكبار مُرهَقون، هذا ليس جيداً لكرة القدم، ربما يكون جيداً لأسباب تجارية، هناك حدود واللاعبون يتعرّضون للإصابات، هذا أمر لا مفرّ منه تقريباً بسبب كثرة المباريات… نحن محترفون، ويجب أن تأتي الإيرادات، لكن يتعيّن علينا تحقيق التوازن في هذا الأمر».

وتوسّعت جميع البطولات الأوروبية الثلاث للأندية إلى 36 فريقاً هذا الموسم، وقال رودري؛ لاعب وسط مانشستر سيتي، إن اللاعبين قد يقتربون من الإضراب بسبب عدد المباريات المطلوب منهم خوضها.

وقال تن هاغ عن الشكل الجديد للدوري الأوروبي: «أولاً يتعين علينا تجربة الأمر، فكل مباراة مهمة، وكل هدف له أهميته، إنها فرصة، ومزيد من الطرق لتحقيق الهدف الذي تريده، ربما يكون هذا هو الطريق الأصعب (للتأهل لدوري أبطال أوروبا)، في بطولة تضم 36 فريقاً يجب أن تكون الأفضل، إنه هدف وطريق نريد أن نسير فيه».

وفاز يونايتد بلقب الدوري الأوروبي، تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو عام 2017، بفوزه 2 – صفر على أياكس أمستردام.

وقال تن هاغ إنه سيكون من المؤلم الفوز على نادي طفولته تفينتي الذي ساعده لاعباً في الفوز بكأس هولندا عام 2001.

وأضاف تن هاغ: «كنت أفضّل اللعب ضد فريق آخر، ليس من الجيد أن تؤذي شيئاً تحبه، من بين كل الأندية فإن تفينتي أكثر فريق أتابعه، أشاهدهم بصفتي مشجعاً وليس محللاً، إنها طريقة مختلفة لمشاهدة مبارياتهم، لقد قدّم لي تفينتي الكثير».

ويحتلّ تفينتي المركز الرابع في الدوري الهولندي بعد فوزين متتاليَين، وبعد استضافة تفينتي يستضيف يونايتد فريق توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي يوم الأحد المقبل.


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.