إردوغان يتّهم إسرائيل بجرّ المنطقة بأكملها «إلى الحرب»


اتّهم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إسرائيل، الثلاثاء، بجرّ المنطقة بأكملها «إلى الحرب» بعد سلسلة هجمات نفّذتها ضد «حزب الله» في لبنان، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وتساءل إردوغان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: «ما الذي ما زلتم بانتظاره لوقف شبكة المجازر التي تعرّض حياة مواطنيها للخطر إلى جانب الشعب الفلسطيني، وتجرّ المنطقة بأكملها إلى الحرب من أجل تحقيق أهدافها السياسية؟».

وأعلن إردوغان أمام قادة العالم المشاركين في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، الثلاثاء، أن «نظام الأمم المتحدة يموت في غزة».

وقال: «ليس الأطفال وحدهم يموتون، إنما نظام الأمم المتحدة أيضاً في غزة»، مؤكداً أن الأمم المتحدة لم تعد تقوم بما يرجى منها. وأضاف: «القيم التي يدعي الغرب الدفاع عنها تموت… وأنا أطرح السؤال بصراحة: يا منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان، أليس الذين يعيشون في غزة والضفة الغربية بشراً؟»، مؤكداً أن غزة أصبحت «أكبر مقبرة للأطفال والنساء في العالم».

وتابع الرئيس التركي: «يا مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ماذا تنتظر لمنع الإبادة الجماعية في غزة، ولتقول: أوقفوا هذه الوحشية، وهذه الهمجية؟». وقال: «تماما كما أوقَف تحالف الإنسانية هتلر قبل 70 عاماً، يجب أن يوقف تحالف الإنسانية أيضاً نتنياهو وشبكة القتلة التابعة له».

كما أكد إردوغان أن تركيا «تقف إلى جانب الشعب اللبناني».


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.