استبعاد متأهلين بسبب الزيادة السريعة للمتقدمين


قال منظمون لماراثون بوسطن 2025، الثلاثاء، إن نحو 12 ألف عداء استوفوا معايير التأهل لن يكون لهم مكان عند خط البداية بعد تدفق طلبات المشاركة في السباق.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، فإن ماراثون بوسطن هو أحد السباقات القليلة التي تتطلب من الهواة تحقيق زمن تأهيلي من أجل المنافسة.

لكن الزيادة السريعة في أعداد المتقدمين تعني أنه كان يتعين على المشاركين تجاوز زمن التأهل بـ6 دقائق و51 ثانية لحجز مكان، وهو أكبر حد أقصى في تاريخ السباق باستثناء نسخة 2021 التي خفضت بسبب فيروس كورونا.

وحسب جاك فلمنيغ، المسؤول البارز في ماراثون بوسطن، فإن طلبات المشاركة التي تلقاها من متأهلين، والبالغ عددها 36 ألفاً و393، عكست تزايد شعبية سباقات العدو لمسافات طويلة. وقال فلمنيغ، في بيان: «تدرب المتأهلون لماراثون بوسطن آلاف الأميال على أمل الاصطفاف في هوبكنتون في العيد الوطني».

وأضاف: «لسوء الحظ، لا يمكننا قبول جميع الرياضيين في المضمار، برغم أننا نود أن نقدر ونشكر ونشيد بكل من أراد أن يكون جزءاً من سباق 2025».

في وقت سابق من هذا الشهر، عدّل منظمو الماراثون الرئيسي معايير التأهل لسباق 2026؛ إذ طُلب من المتسابقين الذين تقل أعمارهم عن 60 عاماً الركض أسرع بـ5 دقائق من أجل المشاركة.

ومن المقرر أن يقام ماراثون بوسطن 2025 في 21 أبريل (نيسان) المقبل.


Source link
شارك هذا الخبر