متى يبدأ الدوام الشتوي للمدارس 1446؟ التعليم توضح توقيت الاصطفاف والحصة الأولى

بدأ الفصل الدراسي الأول بالمدارس السعودية وفق الدوام الصيفي، ومع قرب حلول فصل الشتاء تقوم وزارة التعليم السعودية بتعديل وقت الدوام الشتوى في المدارس، وذلك لتقليل العبء عن كاهل الطلاب وبخاصة في الأجواء الباردة، وهنا نتعرف على موعد بدء الدوام الشتوي بالمدارس وعطلات الفصل الدراسي الأول وفق التقويم الدراسي 1446.

متى يبدأ الدوام الشتوي للمدارس 1446؟

تقوم وزارة التعليم في كل عام بتقليص مدة الحصص الدراسية مع قدوم فصل الشتاء، كي يتمكن الطلاب وخاصةً الصغار منهم من الرجوع للمنازل بشكل أسرع، وقد أعلنت وزارة التعليم السعودية وفق التقويم الدراسي 1446 عن بدء تطبيق الدوام الشتوي في مدارس المملكة اعتبارًا من يوم الأحد 5 نوفمبر 2024م، وذلك بهدف توفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب في فصل الشتاء.

مدة الحصة الدراسية وفق الدوام الشتوي

لتخفيف العبء على الطلاب، تم تقسيم الحصص الدراسية على النحو التالي:

  • اليوم الأول: 6 ساعات وربع (7 حصص).
  • اليوم الثاني والثالث: 5 ساعات ونصف (6 حصص).

موعد الحصة الأولى بالدوام الشتوي في الرياض

حرصًا على تنظيم العملية التعليمية وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب، أعلنت إدارة التعليم بمنطقة الرياض عن الجدول الزمني للدوام المدرسي للعام الدراسي الجديد، حيث بدأ طابور الاصطفاف وفق الدوام الصيفي في الساعة 6:15 صباحًا والحصة الأولى في الساعة 6:30 صباحًا.

بينما يبدأ الاصطفاف في الدوام الشتوي في الساعة 6:45 صباحًا والحصة الأولى في الساعة 7:00 صباحًا، وفي شهر رمضان المبارك، تبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة 9:00 صباحًا.

عطلات الفصل الدراسي الأول وفق التقويم 1446

هناك عدة عطلات رسمية يحصل عليها الطلاب في الفصل الدراسي الأول، وتبدأ باليوم الوطني السعودي وهي كالآتي:

  • اليوم الوطني: 4 أيام تبدأ من 20 سبتمبر 2024.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: تبدأ يوم 17 أكتوبر 2024.
  • نهاية الفصل الدراسي الأول: تبدأ يوم 7 نوفمبر 2024.

Source link
شارك هذا الخبر