تحذير هام ”..! خطأ شائع يؤدي إلى ارتفاع فاتورة عداد الكهرباء الي 800 جنية

هل تشك في أن عداد الكهرباء الخاص بك يعمل بشكل خاطئ، هناك طريقة بسيطة للتأكد من ذلك بنفسك، كل ما عليك هو إيقاف تشغيل جميع الأجهزة الكهربائية والإضاءة، ثم تسجيل قراءة العداد، انتظر 15 دقيقة وقم بتسجيل القراءة مرة أخرى، إذا لم تتغير القراءة، فإن عدادك يعمل بشكل صحيح، أما إذا تغيرت فمن المحتمل أن يكون هناك عطل، ويجب عليك الاتصال بشركة الكهرباء فورا.

نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء

قد يبدو الأمر بسيطا، إلا أن فصل الأجهزة الكهربائية عن مصدر الطاقة بشكل كامل عند عدم الحاجة إليها يمكن أن يساهم بشكل كبير في تقليل فاتورة الكهرباء، فالكثير من الأجهزة الكهربائية، حتى تلك التي تبدو مغلقة تماما، تستمر في استهلاك كميات صغيرة من الكهرباء، ما يعرف استهلاك الطاقة الخفي، هذه الأجهزة الشبحية، مثل الشواحن وأجهزة التلفزيون، تستنزف الطاقة طوال الوقت، مما يؤدي إلى زيادة غير ضرورية في فاتورة الكهرباء، ذا فإن عادة فصل الشوكة عن المقبس، مهما كانت بسيطة، تعد خطوة فعالة في تقليل استهلاك الطاقة وتوفير المال.

أسباب ارتفاع فواتير الكهرباء

أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء أن أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في ارتفاع فواتير الكهرباء هو تطبيق أسعار جديدة مرتفعة على العدادات الكودية. هذه الأسعار، التي تصل إلى 214.5 قرشا لكل كيلووات/ساعة، تشمل بشكل خاص العقارات التي لم يتم تصويب أوضاعها أو التي تفتقر إلى التصاريح اللازمة، وبالتالي فإن المستهلكين الذين يتعاملون مع شركات توزيع الكهرباء بشكل غير قانوني أو الذين لم يقموا بتسوية أوضاع عقاراتهم، هم الأكثر تضررا من هذه الزيادة في الأسعار.

نصائح هامه

يجب عليك اتباع هذه النصائح للحظر من ارتفاع فاتوره الكهرباء.

  • الأجهزة الكهربائية: لذلك يجب فصل الشواحن والأجهزة الإلكترونية عن مصدر الطاقة عند عدم الاستخدام، حتى لو كانت في وضع الاستعداد.
  • و أيضا استخدام الأجهزة الموفرة للطاقة مثل الثلاجات والمكيفات ذات الكفاءة العالية.
  • و تجنب فتح باب الثلاجة بشكل متكرر.
  • غسل الملابس بكميات كبيرة ودرجة حرارة الماء المناسبة.
  • و اخيرا استخدام الغسالة الأوتوماتيكية بكفاءة، وتجنب تشغيلها إلا عند امتلائها.

Source link
شارك هذا الخبر