الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم تحفيز الصين


ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم (الثلاثاء)؛ إذ عزّزت إجراءات التحفيز الشاملة في الصين أسهم السلع الفاخرة والمعادن.

وارتفع مؤشر «ستوكس 600» للأسهم الأوروبية 0.8 في المائة إلى 520.40 نقطة (بحلول الساعة 07:11 بتوقيت غرينتش)، مع ارتفاع مؤشر «كاك 40» الفرنسي 1.4 في المائة، متفوقاً على نظرائه، وفق «رويترز».

وأعلنت الهيئات التنظيمية المالية الرئيسية في الصين أكبر حزمة تحفيز منذ بداية الوباء، قائلة إنها ستخفّض احتياطيات المصارف بمقدار 50 نقطة أساس مع خفض أسعار الرهن العقاري.

وكانت أسهم شركات السلع الفاخرة، التي تعتمد بصفة كبيرة على إنفاق المستهلكين الصينيين، أكبر الرابحين على المؤشر؛ إذ ارتفعت أسهم «إل في إم إتش» و«هيرميس» و«كرينغ» و«ديور» بنسب تتراوح بين 3.8 في المائة و4 في المائة.

وقاد قطاع الموارد الأساسية المكاسب القطاعية؛ إذ قفز بنسبة 4.4 في المائة مع وصول أسعار النحاس إلى أعلى مستوى لها في شهرين، بدعم من الإجراءات التي اتخذتها الصين والطلب الأقوى في المنطقة.

وارتفع مؤشر «فوتسي» البريطاني أيضاً بنسبة 0.4 في المائة، مع مكاسب أسهم التعدين المعدني بفضل خطط التحفيز الصينية.

وستراقب الأسواق أيضاً تعليقات عضوة مجلس محافظي المصرف المركزي الأوروبي إليزابيث ماكول، التي من المقرر أن تتحدث في وقت لاحق من اليوم.

وعلى الرغم من بعض التحركات الفردية، خسرت شركة الهندسة البريطانية «سميثس غروب» 6.7 في المائة، بعد أن جاءت أرباحها السنوية أقل من التوقعات.


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.