«مجموعة فريدكين» تستحوذ على حصة الأغلبية في إيفرتون


أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي أن «مجموعة فريدكين» توصلت إلى اتفاق مع «شركة بلو هيفن القابضة» بشأن شروط شراء حصة الأغلبية من أسهم الملياردير فرهاد موشيري في النادي بعد فترة من الشد والجذب.

ودخلت «مجموعة فريدكين»؛ مالكة حصة الأغلبية في نادي روما، في محادثات حصرية لشراء حصة في إيفرتون بعد فشل صفقة استحواذ مع المالكين المحتملين «مجموعة 777 بارتنرز».

وقال متحدث باسم «مجموعة فريدكين» في بيان: «يسعدنا أن نتوصل إلى اتفاق يربطنا بهذا النادي الكروي الشهير. نسعى للحصول على الموافقات اللازمة لإتمام الصفقة. نتطلع إلى توفير الاستقرار للنادي ومشاركة رؤيتنا لمستقبله؛ بما في ذلك استكمال ملعب إيفرتون الجديد في براملي مور دوك».

من جهته، قال النادي في بيان إن الصفقة تنتظر موافقة الجهات التنظيمية؛ بما فيها «إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز» و«الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم» و«هيئة الرقابة المالية».

في العام الماضي، قال صندوق الاستثمار «777 بارتنرز»؛ مقره ميامي، إنه وقع اتفاقاً مع الملياردير البريطاني من أصل إيراني موشيري لشراء حصته البالغة 94.1 في المائة في النادي، في صفقة ذكرت تقارير أن قيمتها تجاوزت 550 مليون جنيه إسترليني (733.10 مليون دولار). واشترى موشيري، المساهم السابق في نادي آرسنال، حصة 49.9 في المائة في نادي إيفرتون لأول مرة في 2016. وبحلول يناير (كانون الثاني) 2022، زاد حصته إلى 94.1 في المائة عبر ضخ رأسمال بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني.

وكان من المتوقع في البداية أن يحدث الانتهاء من عملية الاستحواذ بحلول نهاية عام 2023. ومع ذلك، تأخر الأمر؛ حيث ذكرت تقارير أن شركة «777 بارتنرز» واجهت صعوبة في تلبية الشروط اللازمة التي حددتها «رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز» لإكمال عملية الشراء، قبل أن تفشل الصفقة في يونيو (حزيران) الماضي.

كان نادي إيفرتون على حافة الهبوط في الموسم الماضي بعدما تعرض مرتين لخصم نقاط من رصيده بسبب انتهاك قواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

لكن الفريق أنهى الموسم في المركز الـ15 بعد فوزه بـ5 من آخر 8 مباريات لضمان بقائه في الدوري الممتاز. ويحتل الفريق الآن المركز ما قبل الأخير في جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة من 5 مباريات.


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.