وزارة التعليم العالي بالمغرب.. تعلن عن لوائح الانتظار est 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في المغرب لوائح الانتظار est 2024 الخاصة بقبول طلبات التسجيل، وذلك مع فتح باب الترشح للالتحاق بالمدارس العليا للتكنولوجيا في مختلف المدن للعام الجامعي 2024-2025، وقد يستهدف هذا الإعلان طلاب السنة الثانية من البكالوريا وحاملي شهادة البكالوريا، كما من المتوقع إعلان نتائج القبول النهائية للمترشحين في اللوائح الأساسية يوم السبت 3 أغسطس 2024، وذلك عبر البوابة الإلكترونية الرسمية للوزارة.

لوائح الانتظار est 2024

يمكن للطلاب والطالبات تقديم طلبات الترشح عبر المنصة الوطنية للتوجيه والتسجيل، كما يكن أيضًا التسجيل الإلكتروني من خلال الموقع الرقمي لوزارة التعليم العالي، حيث سيتم الإعلان عن قوائم الانتظار لعام 2024 عبر نفس البوابة، وفي هذا السياق إليك تفاصيل الإجراءات كما يلي:

  • تقديم المنصة الإلكترونية الاقتراحات في القوائم الأساسية في موعد أقصاه السبت الذي يوافق 3 أغسطس 2024.
  • كما يتم تسجيل المقبولين بالقوائم الأساسية الراغبين في التسجيل النهائي بالمؤسسات المقترحة بحلول يومي الثلاثاء والأربعاء 3 و4 سبتمبر.
  • كذلك يمكن تقديم الاقتراحات الخاصة بالمترشحين في قوائم الانتظار وفقًا للاستحقاق بحلول الجمعة والسبت 7 سبتمبر.
  • بالإضافة إلى ذلك إمكانية تسجيل المقبولين بقوائم الانتظار بعد قبول الاقتراحات الجديدة بحلول الثلاثاء والأربعاء 11 سبتمبر.

معايير التعيين والموعد النهائي للتسجيل

يفتتح التسجيل النهائي بالمؤسسات بدءًا من الثلاثاء 3 سبتمبر، وذلك وفق الجدول الزمني المحدد مسبقًا، كما سيتم اعتماد قبول المترشحين على مجموعة متعددة من المعايير الأساسية، والتي تشمل على ما يلي:

  • منح درجة الاستحقاق بناءً على نتائج عملية الانتقاء.
  • كذلك ترتيب اختيارات المترشح التي تم التعبير عنها خلال التسجيل الإلكتروني عبر البوابة الرقمية الرسمية.
  • بالإضافة إلى ذلك عدد المقاعد المتاحة في كل تخصص ومؤسسة.

Source link
شارك هذا الخبر