وزارة الصحة المصرية تعلن عن أسباب تفشي مرض اسوان في 345 منزل

شهدت محافظة أسوان في جمهورية مصر العربية خلال الأيام الماضية حالة مرضية انتشرت في الكثير من المنازل بإحدى القرى التابعة لأسوان مما أثار الأمر حالة من القلق والتوتر حول أسباب تفشي مرض اسوان بين الكثير من الأشخاص، مما جعل وزارة الصحة المصرية تعلن عن الأسباب وأهمها العدوى البكتيرية التي انتشرت في المنطقة خلال الفترة الأخيرة.

أسباب انتشار مرض اسوان

أوضحت وزارة الصحة المصرية عن أسباب مرض اسوان بعدما أجرت الكثير من التحاليل والفحوصات في المنطقة وعلى المصابين ويثبت التالي:

  • انتشار تلوث بكتيري نتيجة البكتيريا القولونية التي وجدت في الكثير من التحاليل الخاصة بالحالات.
  • أما عن أعراض العدوى فتختلف من حالة لأخرى ولكن هناك بعض الأعراض التي تعتبر مشتركة في الكثير من الحالات مثل الإسهال والقئ والغثيان وارتفاع درجة الحرارة.
  • هذا ويعتبر أصحاب الأمراض المزمنة إلى أعراض شديدة بسبب ضعف الجهاز المناعي لديهم.

هذا وأكدت وزارة الصحة بأنه لا داعي للقلق بسبب ما حدث مؤخرا في اسوان بسبب التلوث البكتيري والذي تسبب في الإصابة بالنزلات المعوية، هذا واهتمت الوزارة بالحرص على التدخل السريع وعمل الإجراءات الوقائية له أثر كبير في سرعة الشفاء.

كما أن الوضع في اسوان تحت السيطرة وتم انحسار المرض مما يوضح انه لا حاجة إلى إثارة الذعر والرعب بين الناس أو انتشار الشائعات، والأهم هو العمل على الوقاية من المرض عن طريق بعض الإجراءات.

كيفية الوقاية من المرض

هذا وشددت وزارة الصحة المصرية على الحرص على تنفيذ الإجراءات التالية للوقاية من المرض:

  • البعد تماما عن شرب المياه الملوثة.
  • الاهتمام بغسل اليدين بصفة مستمرة لضمان نظافتها.
  • تجنب تناول الأطعمة مجهولة المصدر أو من مصادر غير موثوق فيها.

Source link
شارك هذا الخبر