حريق يلتهم ديكورات في الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي


اندلع، مساء الاثنين، حريق هائل في مدينة الإنتاج الإعلامي بمصر، وحاولت قوات الإطفاء السيطرة عليه لفترة طويلة، حسب وسائل إعلام محلية، وتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، في حين أكّد صُنّاع للدراما أن الحريق الذي اندلع في الحي الشعبي بالمدينة أجهَز على ديكور فيلم يُصوَّر حالياً بعنوان «الحب كله».

ونشر المنتج المصري شريف مندور، عبر حسابه على «فيسبوك»، مقاطع مصوَّرة توضح حجم الحريق، وشارك متابعيه ما يحدث داخل مبنى الحي الشعبي في مدينة الإنتاج الإعلامي، وكتب معلقاً على المقاطع المصوَّرة: «قدّر الله وما شاء فعل، بعد أن انتهينا من ديكور فيلمنا الجديد (الحب كله) إخراج خالد الحجر، وبعد فرش ديكور الشقق والحارة، نشب حريق، وقضى فوراً على الحي الشعبي في مدينة الإنتاج الإعلامي، الحمد لله».

وانتقلت قوات الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء إلى موقع الحادث، في محاولة للسيطرة على الحريق، كما انتقلت إلى المكان الأجهزة الأمنية، وعدد من سيارات الإسعاف والطوارئ، وفرضت الأجهزة الأمنية كردوناً لمحاصرة النيران، ومنع امتدادها إلى المباني والمناطق المجاورة.

وتصدَّر خبر حريق مدينة الإنتاج الإعلامي التريند على «غوغل» و«إكس»، مساء الاثنين، ونشرت العديد من الصفحات والمواقع صوراً لألسنة اللّهب المتصاعدة من المدينة، مع شهادات من موقع الحادث تُفيد بأنه وقع في أحد ديكورات الحي الشعبي خلال تصوير عدد من المسلسلات، وهو الموقع نفسه الذي شهد من قبل تصويرَ مسلسل «جعفر العمدة» و«جودر»، وفق وسائل إعلام محلية، ونشر مستخدمون لمنصة «إكس» فيديوهات وصوراً كثيرة للحريق.

وكان موقع الحارة الشعبية في المدينة قد شهد حريقاً سابقاً خلال تصوير مسلسل «جودر» في مارس (آذار) الماضي، خلال شهر رمضان، تسبّب في حالات اختناق وخسائر «محدودة»، وفق تقديرات الجهات المعنية وقتها، وذلك عقب أيام من اندلاع حريق ضخم في استوديو الأهرام الذي يُعدّ من أشهر وأقدم الاستديوهات المصرية، التهم ديكورات الحارة الشعبية خلال تصوير مسلسل «المعلم» من بطولة مصطفى شعبان، في مارس الماضي، خلال شهر رمضان.

كما تعرّض أحد مواقع التصوير لمسلسل «الكبير أوي 8» من بطولة أحمد مكي، في منطقة المنصورية (غرب القاهرة)، لحريق كبير قبل بداية شهر رمضان الماضي بوقت قصير.


Source link
شارك هذا الخبر