قلادة من الألماس بقيمة 2.8 مليون دولار تُطرح للبيع في المزاد

مشاعر سعودية تفيض بالحب للوطن والقيادة بذكرى اليوم الوطني الـ94

عمّت مسيرات الفرح الميادين والطرقات في السعودية، الاثنين، احتفاءً بذكرى اليوم الوطني الـ94 للبلاد، وأضاءت الألعاب النارية سماء المدن والمحافظات وسط أجواء احتفالية غامرة بالحب والولاء للوطن وقيادته، مستذكرين معها ماضياً مجيداً وتضحيات بطولية وحاضراً آمناً في وطن مزدهر، ينعمون برخائه، ويتمتعون بنموه، معتزين بشموخه، ومتفاخرين بإنجازاته.

العلم السعودي (واس)

واستذكر السعوديون بفخر واعتزاز كبيرين الإنجازات المتتالية التي حققتها البلاد، بخطط تنموية واضحة انطلاقاً من رؤية وطنية متكاملة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، سارت بالوطن إلى مصاف الدول المتقدمة، وسخّرت كلّ سّبل الراحة للمواطنين والمقيمين لينعموا بالخير والأمان والاستقرار والصحة والتعليم والرفاهية.

وأبرزت الاحتفالات الدّور العظيم الذي قام به مؤسس السعودية الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود في توحيد البلاد، وتعزيز قِيَمه الإسلاميّة، ونموه وازدهاره، فضلاً عن توعية الجيل الجديد بالقيم الإسلامية والمبادئ الأخلاقية التي اعتمد عليها قادة البلاد في تطوير وتحسين جودة الحياة بعدما أكمل أبناؤه البررة المسيرة من بعده، لتصل المملكة اليوم إلى عصرها الزاهر في ظلّ قائد مسيرتها وحامي بلادها ومصدر فخرها الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين.

المباني تتوشح باللون الأخضر احتفاءً بالمناسبة (واس)

وتضمنت الاحتفالات باليوم الوطني الذي حضر بشعار «نحلم ونحقق»، مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية والرياضية والتعليمية المميزة التي كانت حاضرة في جميع مناطق البلاد، إضافة إلى العروض الفلكلورية الشعبية والتجارب التفاعلية المتعددة لتعزيز التفاعل والبهجة لجميع أفراد المجتمع، والاستعراضات الجوية التي نفذتها القوات الجوية الملكية السعودية بتشكيلات مبهرة في سماء 17 مدينة ومحافظة جسّدت لوحات فنية مفعمة بالحماس.

الألعاب النارية أضاءت سماء جميع المناطق السعودية (واس)

كما حظيت المملكة كلها باحتفالات وطنية وشعبية كبيرة، ضمت عشرات الفعاليات والعروض، وضمت منصات تفاعلية مجهزة بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت للاحتفاء بتراث المملكة من خلال العروض الأدائية المستوحاة من التراث الشعبي لكلّ منطقة. وقام نجوم الطرب الخليجي والعربي بإحياء حفلات غنائية وطنية، استمتع فيها جمهورها بأداء كبار الفنانين العرب، وغنوا في لوحة فنية وجمالية للوطن وأمجاده الكبيرة.

العرضة السعودية حضرت في احتفالات اليوم الوطني (واس)

ونظمت «هيئة الترفيه» إطلاق الألعاب النارية في جميع مناطق السعودية، التي توشحت مبانيها الحكومية والخاصة ومعالمها باللون الأخضر، وعانقت «راية التوحيد» سماء المجد خفّاقة، في حين قدّمت العروض الضوئية تشكيلات جمالية في حب الوطن.

وشهدت الحدائق العامة والمتنزهات والمواقع السياحية والتراثية والسواحل البحرية إقبالاً من المواطنين والمقيمين للاستمتاع بالفعاليات المصاحبة للمناسبة، يغمرهم الفخر والاعتزاز بذكرى توحيد البلاد، وما ينعمون به فيها من خير وأمن وأمان ورفاهية على جميع الأصعدة في بلد عانقت إنجازاته المجد.

طفلة تحتفي باليوم الوطني للبلاد (واس)

ونفذت رئاسة الحرس الملكي مسيرة استعراضية متنوعة شملت عروض الفرقة الموسيقية والمعزوفات الوطنية، ومسيرة الدراجات النارية، بالإضافة إلى استعراض لحرس الشرف، كما تضمن الحفل مجموعة من الفقرات المتنوعة اشتملت على كلمات ترحيبية وقصائد شعرية ومعزوفات وطنية؛ إلى جانب الكثير من الفعاليات المصاحبة، وشهدت الاحتفالية تفاعلاً كبيراً من المواطنين والزوار الذين تجمعوا للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية، وتعزيز قيم الوحدة الوطنية.

مشاعر من الفخر والاعتزاز بحب الوطن وقيادته (تصوير: عبد العزيز النومان)

وشهدت فعالية «عز الوطن 3» التي تنظمها وزارة الداخلية السعودية بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه في الرياض إقبالاً جماهيرياً على أجنحة الفعالية التي تضمنت استعراض جناح الأمن العام للمركبات الأمنية الكهربائية المزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، والأسلحة والآليات المستخدمة قديماً والآليات الحديثة، وجهود رجال الأمن في تعزيز الأمن والسلامة، في الوقت الذي استعرضت فيه الأجنحة الأمنية المتعددة أحدث التقنيات المستخدمة وآليات المنظمة الأمنية، وشاركت وزارة الداخلية بفعاليات ومعارض وعروض عسكرية في مناطق ومدن ومحافظات عدّة، احتفاءً بالمناسبة.

مشاعر من البهجة جسدتها مشاركة المواطنين في المسيرات التي جابت الميادين العامة احتفاءً بمناسبة اليوم الوطني (واس)

يشار إلى أن اليوم الوطني السعودي الـ94 يحمل شعار «نحلم ونحقق»، واستُلهم تصميمه من الأحلام التي أصبحت واقعاً ملموساً في كل مناحي حياة سكان المملكة، التي انعكست بوضوح على مشاريع ضخمة، راهنت عليها في «رؤية 2030»، وهو ما جعلها ترسخ من قوتها ومكانتها لمواصلة تقديم دورها المهم والمحوري على جميع الأصعدة.


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.