عقوبة فيرستابن تدفع سائقي «فورمولا 1» لعقد اجتماع عاجل


قرّر السائقون المشاركون في بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا 1»، عقد اجتماع لتقرير موقفهم من محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا)، وذلك بعدما تلقى الهولندي ماكس فيرستابن عقوبة خدمة المجتمع بسبب الشتائم.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن فيرستابن أكد أن قرار الاتحاد الدولي للسيارات بمعاقبته بسبب لفظه الخارج خلال مؤتمر صحافي قبل انطلاق سباق جائزة سنغافورة الكبرى، قد يعجّل باعتزاله منافسات الرياضة.

وقاطع فيرستابن (26 عاماً) المقابلة الإعلامية الإلزامية من جانب الاتحاد الدولي للسيارات، السبت الماضي، رداً على العقوبة، وجاءت تصريحاته مختصرة للغاية بعدما أنهى السباق في المركز الثاني.

وطالب البريطاني لويس هاميلتون، فيرستابن بالثبات على موقفه ورفض العقوبة التي لم تُكشف تفاصيلها حتى الآن، في حين وصف لاندو نوريس، الذي يتأخر بفارق 52 نقطة خلف فيرستابن في الترتيب العام لفئة السائقين، بعد سباق سنغافورة، العقوبة بأنها غير عادلة، وأنه لا يتفق معها.

وقال أليكس وورز، الذي سبق له قيادة سيارتي بينتون وويليامز ويرأس الآن رابطة السائقين: «بصفتي رئيساً للرابطة يتعين عليّ القول بأننا سنناقش الأمر داخلياً، علينا في البداية أن نجتمع لننظر إذا كنا سنتحدث إلى الاتحاد الدولي أم لرئيسه».


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.