عودة دي بروين من الإصابة قريبة

التصنيف العالمي للتنس: سينر في الصدارة… وشفيونتيك أمام سابالينكا

ابتعد الإيطالي يانيك سينر في صدارة التصنيف العالمي للرجال، الصادر الإثنين، بفارق كبير عن أقرب مطارديه الألماني ألكسندر زفيريف، في حين بقيت الريادة على حالها لدى السيدات بقيادة الثلاثي؛ البولندية إيغا شفيونتيك، والبيلاروسية أرينا سابالينكا، والأميركية جيسيكا بيغولا.

يانيك سينر في صدارة التصنيف العالمي للرجال (أ.ف.ب)

لدى الرجال، وسّع سينر الفارق من 4105 نقاط إلى 4305 في التصنيف الجديد، مستفيداً من خسارة زفيريف لـ200 نقطة، بعدما خسر الأسبوع قبل الماضي 250 نقطة، في حين بقي الفارق على حاله بينه وبين الإسباني كارلوس ألكاراس الثالث (4490 نقطة)، والصربي نوفاك ديوكوفيتش الرابع (5620).

وطرأ تغيير واحد فقط على المراكز العشرين الأولى؛ إذ ارتقى الأميركي فرنسيس تيافو إلى المركز الخامس عشر على حساب مواطنه سيباستيان كوردا.

وصعد الأسترالي أليكسي بوبورين الى المركز الـ23 في أفضل تصنيف في مسيرته الاحترافية، في حين كان الواعد الصيني جونتشنغ شانغ (19 عاماً) صاحب أكبر قفزة في التصنيف بارتقائه 12 مرتبة، وبات في المركز 55، وذلك عقب بلوغه ربع نهائي «دورة تشنغدو» الصينية.

وأقيمت دورتان فقط الأسبوع الماضي، وكانتا في الصين (تشنغدو وهانغجو)، في حين توجهت الأنظار إلى العاصمة الألمانية برلين، حيث أُقيمت منافسات «كأس لايفر» التي تُوج منتخب أوروبا بقيادة ألكاراس وزفيريف، والروسي دانييل ميدفيديف، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، والنرويجي كاسبر رود، والبلغاري غريغور ديميتروف، بلقبها على حساب منتخب العالم بقيادة الأميركيين فرانسيس تيافو وتايلور فريتس وبن شيلتون، والتشيلي أليخاندرو تابيلو، والأسترالي ثاناسي كوكيناكيس، والأرجنتيني فرانسيسكو تشيروندولو 13 – 11.

وبلغ الإيطالي لورنتسو موزيتي، الإثنين، المباراة النهائية لـ«دورة تشنغدو» بفوزه على الروسي عليبك كاتشمازوف 6 – 4 و6 – 2، وسيلاقي الصيني جونتشنغ شانغ أو الألماني يانيك هانفمان.

من جهته، بلغ الكرواتي المخضرم مارين تشيليتش (35 عاماً) المباراة النهائية لـ«دورة هانغجو» بتغلبه على الأميركي براندون ناكاشيما 6 – 4 و7 – 6 (8 – 6) الإثنين، بانتظار الفائز من المباراة الثانية بين الصينيين جيجين جانغ ويونتشاوكيتي.

ولدى السيدات، صعدت البرازيلية بياتريس حداد مايا (28 عاماً) خمسة مراكز، وأصبحت الثانية عشرة عقب تتويجها بلقبها الأول هذا الموسم، وكان في «دورة سيول» بفوزها على الروسية داريا كاساتكينا 1 – 6 و6 – 4 و6 – 1.

وقفزت كاساتكينا مرتبتين وأصبحت الحادية عشرة.

وبقيت شفيونتيك في الصدارة أمام سابالينكا وبيغولا دون تغيير في نقاطهن. وقبل انطلاق «دورة بكين» للألف نقطة هذا الأسبوع، فإن التغييرين الوحيدين في المراكز العشرة الأولى كانا بارتقاء الأميركية دانييل كولينز، والتشيكية باربورا كرايتشيكوفا إلى المرتبتين التاسعة والعاشرة توالياً.

وكانت اليونانية ماريا ساكّاري الخاسرة الأكبر بتراجعها ثمانية مراكز (من التاسع إلى الـ17)، إلى جانب الفرنسية كارولين غارسيا (7 مراكز من الـ29 إلى الـ36).

وصعدت التونسية أُنس جابر التي أعلنت الأسبوع الماضي انتهاء موسمها بسبب إصابة مستمرة في الكتف، مرتبة واحدة وصارت في المركز الحادي والعشرين.

وعلى غرار الرجال، أقيمت دورتان فقط لدى السيدات هما «سيول» و«هيا هين» التايلاندية التي تُوجت السلوفاكية ريبيكا شرامكوفا بلقبها بفوزها على الألمانية لاورا سيغموند 6 – 4 و6 – 4.


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.