إصابة 13 مدنياً في هجوم جوي روسي على زابوريجيا


قال مسؤولون أوكرانيون، اليوم الاثنين، إن 13 مدنياً، على الأقل، بينهم صبي عمره 15 عاماً، أُصيبوا بجروح، مساء أمس الأحد؛ نتيجة غارات جوية روسية على مدينة زابوريجيا، بجنوب شرقي البلاد.

وقالت وزارة الداخلية الأوكرانية، على تطبيق «تلغرام»، إن فرق الإنقاذ أجْلَت السكان من عدة مبان سكنية متضررة. وأضافت الوزارة، وفقاً لمعلومات أولية، أن روسيا استخدمت قنابلها الجوية الموجهة من طراز «كاب» لقصف زابوريجيا.

ولم تتمكن «رويترز» من التحقق بشكل مستقل من هذه الأنباء. ولم يردْ تعليق فوري من روسيا، وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وينفي الجانبان استهداف المدنيين في هجماتهما، لكن آلاف المدنيين، وغالبيتهم من الأوكرانيين، قُتلوا في الحرب التي بدأتها موسكو بغزو شامل لجارتها في فبراير (شباط) 2022.

وقال إيفان فيدوروف، حاكم منطقة زابوريجيا، على تطبيق «تلغرام»، إن روسيا نفذت 363 ضربة جوية وبرية، في اليوم السابق، على 12 تجمعاً سكنياً في زابوريجيا.

ونشرت خدمات الطوارئ في أوكرانيا مقطعاً مصوراً على صفحتها على «فيسبوك»، يظهر فيه رجال إنقاذ وهم يحاولون إزالة الحطام وفتح مدخل إلى وحدة سكنية، فضلاً عن رعاية مصابين ليلاً أمام مبنى سكني متضرر.


Source link
شارك هذا الخبر