المعاقبة على السباب قد تنهي مسيرتي في «فورمولا 1»


قال ماكس فرستابن، متصدر بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات، الأحد، إنه قد يدير ظهره لسباقات البطولة ويعتزل قبل الموعد المتوقع للقيام بذلك، إذا منعته الجهة المشرفة على الرياضة من الاستمتاع والتصرف على طبيعته.

وأمر مشرفون على السباقات بطل العالم ثلاث مرات وسائق «رد بول» بالقيام «بعمل من أجل الصالح العام» مع الاتحاد الدولي للسيارات، بعد استخدامه كلمة نابية في مؤتمر صحافي على هامش سباق جائزة سنغافورة الكبرى الخميس الماضي.

ودفعت العقوبة، التي وصفها بأنها «سخيفة للغاية»، الأحد، السائق الهولندي، إلى تقديم ردود مقتضبة فقط في المؤتمرات الصحافية للاتحاد الدولي للسيارات ومقابلة الصحافيين في مكان آخر خلال تجمع إعلامي في مرآب السيارات.

وفعل فرستابن الشيء ذاته بعد حصوله على المركز الثاني في السباق اليوم خلف منافسه لاندو نوريس من فريق مكلارين، واستغل الفرصة لشرح سبب شعوره القوي تجاه العقوبة.

وقال: «مثل هذه الأشياء تحدد مستقبلي بالتأكيد أيضاً، عندما لا تستطيع أن تكون على طبيعتك أو عندما تضطر إلى التعامل مع مثل هذه الأشياء السخيفة. أعتقد أنني الآن في مرحلة من مسيرتي المهنية لا أريد فيها التعامل مع هذا (الأمر) طوال الوقت. إنه أمر مرهق حقاً. بالطبع، من الرائع أن تحقق النجاح وتفوز بالسباقات ولكن بمجرد تحقيق كل ذلك والفوز بالبطولات والسباقات، فإنك ترغب في قضاء وقت ممتع أيضاً».

وتحدث فرستابن في وقت سابق عن اعتزاله سباقات «فورمولا 1»، وهو لا يزال صغيراً نسبياً، مؤكداً أنه لن يستمر طويلاً مثل لويس هاميلتون (39 عاماً) وفرناندو ألونسو (43 عاماً).

وقال السائق البالغ من العمر 26 عاماً: «إذا كان عليك التعامل مع كل هذه الأشياء السخيفة، فبالنسبة لي هذه ليست طريقة للاستمرار في الرياضة، هذا أمر مؤكد».


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.