ركلات الترجيح تقود المصري إلى دور المجموعات


تقدّم المصري البورسعيدي، الأحد، إلى دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، بعدما تفوّق بنتيجة 5-3 في ركلات الترجيح على ضيفه الهلال الليبي بعد التعادل 5-5 في مجموع مباراتي دور الـ32.

وفاز المصري 3-2، ليعوض خسارته بالنتيجة نفسها في ليبيا قبل أسبوع واحد، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح.

ونجح محمود جاد، حارس المصري، في التصدي لركلة ترجيح من طلحة رزق، ليقود فريقه للدور المقبل، بعدما سجل كل لاعبي المصري ركلاتهم الترجيحية بنجاح.

وتقدم الفريق الزائر في الدقيقة 15، بعدما سجل باهر المحمدي مدافع المصري بالخطأ في مرماه، قبل أن يعادل صلاح محسن النتيجة في الدقيقة 19.

ومنح المهاجم محسن التقدم للمصري بعدها بنحو 20 دقيقة، ثم سجل البديل فخر الدين بن يوسف الهدف الثالث لفريق المدرب علي ماهر قبل 6 دقائق من النهاية.

وبدا أن المصري في طريقه للتأهل بعدما تقدم 3-1، لكن إيسومبا أونانا سجل الهدف الثاني للهلال، ليفرض التعادل في مجموع المباراتين، إلا أن طموح الفريق الزائر في التقدم بالمسابقة توقف عند ركلات الترجيح.

من جهته، فرّط أهلي طرابلس الليبي في تقدمه ليودع البطولة بعد خسارته 3-1 من مستضيفه سيمبا التنزاني في إياب دور الـ32 في وقت سابق من اليوم، بعد تعادله سلبياً في مباراة الذهاب.

ومنح أجوستينيو مابولولو التقدم للفريق الليبي في الدقيقة 18، لكن دينيس كيبو أدرك التعادل لصاحب الأرض قبل 8 دقائق من نهاية الشوط الأول.

وأضاف ليونيل أتيبا الهدف الثاني، ليجعل النتيجة 2-1 في الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وسجل إدوين بالوا الهدف الثالث قبل 5 دقائق من نهاية اللقاء، ليضمن فوز وصيف بطل كأس الاتحاد الأفريقي عام 1993 باللقاء.


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.