هل يرى ريال مدريد مستقبل تشواميني في الدفاع؟


ريال مدريد لا يزال بلا هزيمة، لكن لا تنخدع بنتيجة المباراة ضد إسبانيول، لم تكن هذه نزهة في الحديقة.

بعد الكثير من الانتقادات لأسلوب لعبهم هذا الموسم، سجل لوس بلانكوس فوزاً آخر. هذه المرة كان 4 – 1 ضد إسبانيول، الذي بدأ في سانتياغو برنابيو بخمسة لاعبين متحفظين في الدفاع.

أراح كارلو أنشيلوتي لاعبيه الأساسيين، مثل أنطونيو روديغر وفيرلاند ميندي وفينيسيوس جونيور، وكافح ريال مدريد من أجل السلاسة.

حتى إن إسبانيول تقدم في الدقيقة 54 بهدف عكسي من تيبو كورتوا، الذي أخطأ في تسديدة تبدو غير ضارة في مرماه.

ساعد إدخال فينيسيوس جونيور بعد دقيقة واحدة في استعادة النظام. سجل داني كارفاخال هدف التعادل قبل أن يضيف رودريغو وفينيسيوس جونيور وكيليان مبابي الهدفين الثاني والثالث.

وقال أنشيلوتي بعد المباراة: «هذا الموسم، سجلنا هدفاً واحداً فقط قبل نهاية الشوط الأول. إنه أمر مذهل. تحدثنا عن ذلك لمعرفة ما إذا كان سيتغير. لكن حقيقة أننا خضنا 38 مباراة دون خسارة، فهذا أمر جيد جداً أيضاً».

وبهذا الفوز، يظل ريال مدريد في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة فقط خلف برشلونة، الذي قد يزيد الفارق إلى أربع نقاط إذا فاز خارج أرضه على فياريال.

حذر أنشيلوتي من أن ميليتاو وروديغر سيتناوبان على اللعب، وهنا حل تشواميني محل روديغر، حيث أثار لاعب الوسط الفرنسي الإعجاب في الخط الخلفي.

كان تهديد المنافس ضئيلاً، لكن في المباريات ضد ريال سوسيداد وشتوتغارت، استقبلت شباك ريال مدريد سبع وست تسديدات على المرمى.

من جانبه، قدم تشواميني أداءً جيداً في مركزه دون مشاكل تذكر، ولا يمكن إلقاء اللوم عليه في هدف إسبانيول الافتتاحي.

لقد استعاد الكرة ست مرات وأظهر جرأته بمراوغة ناجحة ومحاولة تمرير عرضية عندما انطلق إلى الأمام.

وقال أنشيلوتي، الذي لم يرغب في الاعتراف علناً بأنه يفضل تشواميني كقلب دفاع وليس لاعب وسط: «إنه لاعب دفاعي رائع، لكنه يتمتع ببنية قلب الدفاع، والقدرة على قراءة المواقف بشكل جيد».

لكن من الواضح الآن للطاقم التدريبي أنه ثالث قلب دفاع في التشكيلة الأساسية حتى عودة ديفيد ألابا من إصابة طويلة الأمد. لقد لعب هناك أكثر من اثنتي عشرة مرة وهناك كل الدلائل على أنه لديه مستقبل في الدفاع.

كان دور مودريتش حاسماً مرة أخرى، حيث أظهر إسبانيول القليل من الميل إلى الهجوم.

أكمل الكرواتي البالغ من العمر 39 عاماً أكبر عدد من التمريرات لريال مدريد (85)، والأكثر في الثلث الأخير (31)، وحاول في 9 تمريرات عرضية.

كان غزير الإنتاج بشكل خاص في الهجوم، حيث سعى إلى مفاجأة دفاع المنافس بالتمريرات من الخلف. وكان المستفيد الأكبر هو مبابي، الذي اقترب من تسجيل الهدف الافتتاحي بتمريرة حاسمة واضحة من مودريتش، الذي خلق ست فرص، ليحتل المركز الثاني بعد مبابي.

وقال أنشيلوتي: «كم مرة غير ديناميكيته؟ إنه يلعب دائماً بأعلى مستوى له، في كل مباراة وكل دقيقة يلعبها».

منذ ما يقرب من عام، فقد مودريتش مكانه الأساسي بعد معاناته ضد أتلتيكو مدريد – آخر هزيمة لريال مدريد في الدوري الإسباني – لكنه لا يزال جزءاً مهماً من فريق أنشيلوتي.

نظراً للغائبين العديدين في خط الوسط، بدأ مودريتش ثلاث مباريات من آخر أربع مباريات. ليست لديه خطط للاعتزال في أي وقت قريب ويبرر أكثر من قرار ريال مدريد بتمديد عقده حتى هذا الموسم.

كانت الأعصاب تتراكم في سانتياغو برنابيو عندما تأخروا وكان على أنشيلوتي اتخاذ قرار: من سيحل محل فينيسيوس جونيور؟

ورغم أنه لم تكن له بداية جيدة بشكل خاص، فإن رودريغو لم يتم استبداله، بل كان أردا غولر، الذي تعاون بشكل جيد مع مبابي.

أثبت القرار صحة أنشيلوتي حيث سجل رودريغو الهدف الثاني في الدقيقة 75 بعد تمريرة عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء من فينيسيوس جونيور.

وفقاً لأنشيلوتي، استغل رودريغو المساحة في منطقة الجزاء بمهارة. «لقد غطينا المنطقة جيداً رغم عدم وجود مهاجم لتثبيت الموقف. لقد قدم رودريغو وبيلينغهام أداءً جيداً».

خارج منطقة الجزاء، برز رودريغو في التمريرات في الثلث الأخير من الملعب، وكان ثاني أعلى ممرر (22 تمريرة) بعد مودريتش.

كما تمت الإشادة بعمل رودريغو بعيداً عن الكرة بعد المباراة وكان يستحق جائزة رجل المباراة.

إنه اعتراف سيساعده في القتال من أجل مركزه الأساسي الآن بعد أن يفكر أنشيلوتي في اللعب بمهاجمين فقط ومبابي وفينيسيوس جونيور لديهما الأفضلية نظرياً.

أدى دوره الثانوي إلى زيادة الشكوك في المعسكر بشأن رودريغو، الذي أدلى بعدة تصريحات مؤخراً تشير إلى استيائه من عدم حصوله على المزيد من التقدير. جاء آخرها بعد عدم وجوده بين الثلاثين الذين اختارتهم مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية لجائزة الكرة الذهبية.

دعمه بيلينغهام في عدة مناسبات على وسائل التواصل الاجتماعي، وقال مؤخراً: «فقط الحمقى يفتقدون الـ(آر)» (في إشارة إلى الصحافة الإسبانية التي تقول «بي إم في» لبيلينغهام ومبابي وفينيسيوس جونيور عندما يتحدثون عن مهاجمي مدريد وليس رودريغو).


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.