ليفركوزن يحوّل تخلفه إلى فوز عصيب على فولفسبورغ


حوَّل باير ليفركوزن حامل اللقب تخلفه مرتين أمام ضيفه فولفسبورغ إلى فوز بشق الأنفس وفي الوقت بدل الضائع 4 – 3 الأحد في المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل فلوريان فريتز (14) وجوناثان تاه (32) والبديلان الإكوادوري بييرو هينكابي (49) والنيجيري فيكتور بونيفايس (90+3) أهداف باير ليفركوزن، والفرنسي نوردي موكييلي (5) والبلجيكي سيباستيان بورناوف (37) والسويدي ماتياس سفانبرغ (45+1) أهداف فولفسبورغ الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه يانيك غيرهاردت في الدقيقة 88.

وهو الفوز الثاني تواليا لباير ليفركوزن في الدوري والثالث في مختلف المسابقات بعد فوزه الكبير على مضيفه فينورد الهولندي برباعية نظيفة الخميس في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وانفرد ليفركوزن مؤقتاً بالمركز الثاني برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر والفائز على مضيفه فيردر بريمن بخماسية نظيفة السبت، وبفارق نقطتين أمام بوروسيا دورتموند ولايبزيغ اللذين يملكان فرصة استعادة المركز الثاني في حال فوزهما على مضيفيهما شتوتغارت وسانت باولي توالياً لاحقاً.

وجاء فوز رجال المدرب الإسباني شابي ألونسو في توقيت مناسب خصوصاً أنهم سيحلون ضيوفاً على بايرن ميونيخ السبت المقبل في قمة المرحلة الخامسة.

ووجد ليفركوزن نفسه متخلفاً مبكراً وتحديداً في الدقيقة الخامسة بفضل النيران الصديقة عندما هز مدافعه موكييلي شباك فريقه بالخطأ.

وردّ البطل بعد تسع دقائق عبر نجمه الواعد فيرتز بتسديدة بيمناه من خارج المنطقة إثر تمريرة من السويسري غرانيت تشاكا. ومنحه المدافع الدولي العملاق تاه التقدّم بضربة رأسية إثر ركلة ركنية انبرى لها المدافع الدولي الإسباني أليخاندرو غريمالدو (32).

وأدرك بورناوف التعادل في الدقيقة 37 بالطريقة ذاتها بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية نفذها البولندي ياكوب كامينسكي، قبل أن يمنحه سفانبرغ التقدم للمرة الثانية بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة إثر تمريرة من اليوناني كونستانتينوس كولييراكيس في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول.

ودفع ألونسو بهينكابي والدولي الهولندي جيريمي فريمبونغ مطلع الشوط الثاني وفرض فريقه سيطرة مطلقة على مجريات المباراة بحثاً عن التعادل الذي تحقق برأسية للدولي الإكوادوري إثر ركلة ركنية انبرى لها الإسباني أليكس غارسيا (49).

وتابع باير ليفركوزن ضغطه القوي وعزز ألونسو خط هجومه بإشراك بونيفايس مكان الدولي التشيكي باتريك شيك (68).

وتلقى فولفسبورغ ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه غيرهاردت قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي بسبب تدخل قوي على فريمبونغ (88).

وحرم القائم الأيمن تشاكا من هز الشباك بردّه تسديدته القوية من خارج المنطقة (90+1)، قبل أن يفعلها بونيفايس في الدقيقة الثالثة من سبع دقائق احتسبت وقتاً بدل ضائع مستغلاً كرة فشل البديل التركي صالح أوزكان في إبعادها كما يجب أمام المرمى إثر تسديدة قوية للبديل الآخر الأرجنتيني إيسيكيال بالاسيوس فهيأها لنفسه وسددها من مسافة قريبة على يمين الحارس البولندي كميل غرابارا (90+3).


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.