جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك يكشف حالة ظهور رسالة “الكارت غير مقبول” بالعدادات

كشف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك حالة ظهور رسالة “الكارت غير مقبول” بالعدادات، حيث  يفاجأ العديد من المواطنين أحيانًا برفض العدادات مسبقة الدفع أو العدادات الكودية استقبال الرصيد المحمل على الكارت الخاص بالعداد، حيث تظهر على شاشة العداد رسالة “الكارت غير مقبول”، وفي السطور التتالية نوضح التفاصيل كاملة.

توضيح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك

أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أن في حال ظهور رسالة “الكارت غير مقبول” على شاشة العداد، يجب على المواطن التوجه إلى إحدى شركات الكهرباء لإعادة شحن الكارت، حيث سيتم تفعيل الكارت مجددًا، وفي حال تلفه سيتم استبداله بتكلفة قدرها 30 جنيهًا.

خطوات نقل ملكية عداد الكهرباء

حدد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند نقل ملكية عداد الكهرباء، سواء كان ذلك بحضور المالك الأصلي للشقة أو عبر توكيل لمحامٍ نيابة عن المشتري الجديد، وذلك لإتمام إجراءات نقل الملكية وتغيير اسم مالك العداد، تتضمن الخطوات المطلوبة ما يلي:

  • التوجه إلى شركة الكهرباء التابعة للمنطقة التي يقع فيها العقار، خلال مواعيد العمل الرسمية.
  • تقديم جميع الأوراق المطلوبة مع ملء استمارة نقل ملكية العداد ودفع الرسوم المقررة.
  • يجب حضور صاحب العداد الأصلي شخصيًا أو تقديم توكيل منه لإتمام عملية التنازل عن العداد.
  •  يقوم المشتري الجديد بتوقيع إقرار يفيد بمسؤوليته عن سداد أي مستحقات سابقة متبقية لشركة الكهرباء.
  •  في حال شراء عقار من ورثة، يجب إحضار موافقة جميع الورثة وإرفاق صورة من إعلام الوراثة، وذلك في حالة وفاة المشترك السابق.

أسعار المحاسبة للعدادات الكودية الجديدة

أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أنه سيتم تطبيق أسعار الشرائح المعلنة على العدادات الكودية الجديدة، وهي نفس أسعار الشرائح المعتمدة للعدادات القانونية الميكانيكية والعدادات مسبقة الدفع، هذه الأسعار تم الإعلان عنها من قبل وزارة الكهرباء والطاقة وبدأ تطبيقها منذ شهر أغسطس الماضي.

أضاف الجهاز أن العدادات الكودية الجديدة التي يتم تركيبها حالياً في الوحدات والعقارات المخالفة أو العشوائية، وكذلك تلك التي كانت تعمل بنظام الممارسة سابقاً لتوصيل التيار الكهربائي، سيتم محاسبتها بتعريفة ثابتة، هذه التعريفة تبلغ 214.5 قرش لكل كيلو وات ساعة، وهي نفس التعريفة المعتمدة لمحاسبة المتورطين في سرقة التيار الكهربائي.


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.