أثلتيك بلباو يواصل صحوته بفوز ثالث توالياً


واصل أثلتيك بلباو صحوته بفوز ثالث توالياً عندما تغلب على ضيفه سلتا فيغو 3 – 1 الأحد في المرحلة السادسة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وتقدم الفريق الباسكي مبكراً عبر مهاجمه غوركا غوروسيتا في الدقيقة الرابعة، وحصل الضيوف على ركلة جزاء انبرى لها قائدهم المخضرم ياغو أسباس بنجاح (25)، قبل أن يعيد غوروسيتا التقدم لأصحاب الأرض بتسجيله هدفه الشخصي الثاني ولفريقه (39).

وأمَّن ألفارو دجالو فوز بلباو بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 80.

وبعدما اكتفى بأربع نقاط في مبارياته الأربع الأولى في الليغا، ضرب أثلتيك بلباو بقوة في المراحل الثلاث الأخيرة بتحقيقه العلامة الكاملة منتزعاً تسع نقاط خوّلته الارتقاء إلى المركز الثالث مؤقتاً برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين أمام أتلتيكو مدريد وفياريال اللذين يلعبان لاحقاً مع مضيفيهما رايو فايكانو وبرشلونة المتصدر توالياً.

ولعب بلباو مباراة أكثر وكانت مقدمة عن المرحلة السابعة عندما تغلب على مضيفه ليغانيس الخميس.

وواصل خيتافي بحثه عن الفوز الأول هذا الموسم عندما سقط في فخ التعادل أمام ضيفه ليغانيس 1 – 1.

وكان خيتافي في طريقه إلى تلقي الخسارة الثالثة توالياً عندما تخلف بهدف خورخي ساينس منذ الدقيقة 76، قبل أن يدرك له مهاجمه البديل بورخا مايورال التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 83.

وهو التعادل الرابع لخيتافي فرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثامن عشر بفارق الأهداف أمام فالنسيا الذي تخلص من المركز الأخير بفوزه على جيرونا 2 – 0 السبت، فيما أوقف ليغانيس سلسلة من ثلاث هزائم متتالية وحقق التعادل الثالث في سبع مباريات رافعاً رصيده إلى ست نقاط في المركز الرابع عشر.

وتختتم المرحلة الاثنين بمباراة ريال بيتيس مع ريال مايوركا.


Source link
شارك هذا الخبر