«ديبو»… مسلسل مصري يراهن على الكوميديا وجمهور «المنصات»

في إطار اجتماعي يمزج بين الكوميديا والرّعب، تدور أحداث مسلسل «ديبو»، من بطولة الممثل المصري محمد أنور، ويُعرض على منصة «يانغو بلاي» في 12 حلقة تتناول مواقف من حياة «ديبو» الذي يلعب دوره أنور، بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين بوصفهم ضيوف شرف منهم إياد نصار، وزينة، ومصطفى غريب.

المسلسل الذي كتبه إيهاب بليبل ويخرجه أحمد عبد الوهاب، تطرّق لحياة ديبو الشاب الذي يعيش حياة مستهترة، لكن تراكم الديون عليه يضطره للعمل في أحد الفنادق، لكنه يكتشف أن الفندق مخصّص للحيوانات، ويتطلّب العمل وجوده في الوردية الليلية بمفرده بعد مغادرة الجميع، وهي الوظيفة التي يقبلها من أجل راتبها.

تنطلق الأحداث بدءاً من الحياة المستهترة التي يعيشها «ديبو»، وإجبار والده له على العمل بعدما يطلب منه سداد الأموال التي أنفقها عليه خلال السنوات الماضية، فيبدأ البحث عن فرصة عمل حتى يتولّى مسؤولية مدير الوردية الليلية بالفندق، ويُعدّ العمل البطولة الثانية للممثل المصري درامياً بعد مسلسل «إسعاف يونس» الذي عُرض عام 2020.

محمد أنور على الملصق الدعائي للمسلسل (الشركة المنتجة)

ويقول مؤلف «ديبو» إيهاب بليبل إن «فكرة المسلسل كانت جاهزة لديه حتى بدأت الشركة المنتجة الحديث معه عن مشروع جديد يقوم ببطولته محمد أنور، مما دفعه إلى كتابة الأحداث وإنجاز العمل بشكل سريع بسبب ضيق الوقت ما بين الاتفاق على المشروع ودخوله حيز التنفيذ».

وأضاف لـ«الشرق الأوسط» أن «عرض الأحداث في 12 حلقة فحسب يرجع إلى طبيعة الفكرة التي تجعل من التكثيف في الأحداث العامل الرئيسي»، لافتاً إلى قناعته بأن عدد الحلقات الأقل يكون فرصة أكبر من أجل تقديم إيقاع سريع للجمهور، الأمر الذي عمل على تحقيقه في «ديبو».

وتبدو القصة مستوحاة من أفلام أجنبية، إلا أن مؤلف المسلسل بالتعاون مع مخرجه استطاعا معالجتها في قالب من الكوميديا التشويقية، لخلق حالة من الترقب تجذب جمهور المنصات.

مشهد من مسلسل «ديبو» (الشركة المنتجة)

وشهدت الحلقات الأولى من العمل ظهور مصطفى غريب في شخصية إسماعيل صديق «ديبو» الذي يشاركه في الألعاب، في حين ظهر إياد نصار في شخصية «سعد كلهم» النّصاب الذي يستهدف السيدات المسّنات عبر وعود بالزواج للاستيلاء على ممتلكاتهن.

ومن ضيوف الحلقات الأولى في المسلسل، الممثلة المصرية زينة التي قدمت دور فتاة يخطفها «ديبو» بالخطأ في الأحداث، بينما ظهر أكرم حسني بدور «إبراهيم الغرقان» مدير مكتب الهجرة غير الشرعية الذي يلجأ إليه البطل من أجل محاولة الهروب من واقعه.

ويؤكد مؤلف العمل أن «وجود نجوم بصفتهم ضيوف شرف في الأحداث أمرٌ يضيف للعمل، لكن في الوقت نفسه، وجودهم جاء بناءً على الأدوار المكتوبة بالفعل في السيناريو»، مشيراً إلى أنه عمل على تسكين النجوم في الأدوار بعد الكتابة، وليس تفصيل مشاهد لهم ليتواجدوا في المسلسل.


Source link
شارك هذا الخبر