«أخشى الموت»… فنان مصري يوجه رسالة استغاثة للعمل

وجّه الفنان المصري أحمد عزمي صرخة استغاثة إلى زملائه والمسؤولين في الشركة المتحدة للإنتاج الفني، طالبهم فيها بإيجاد فرصة عمل له في مصر، بعد سنوات من مشاركته في أعمال فنية لدول عربية مختلفة.

وطالب عزمي في منشوره من الشركة المتحدة، والمالكة لغالبية القنوات الفضائية والصحف الخاصة بمصر، فرصة للعمل، وكتب عزمي عبر حسابه في «فيسبوك»: «مع الأيام الأولى في عام جديد من حياتي أدعو الله تعالى أن يرزقني وإياكم بنعمة الرزق والعمل، وأتمنى أن يتيح لي السادة المسؤولون عن (الشركة المتحدة) فرصة للمشاركة في أعمالهم المميزة».

وتخرج عزمي في قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 2006، وشارك في العديد من الأعمال، وحصل من خلالها على جوائز؛ منها أفضل ممثل دور ثانٍ عن فيلم «الأبواب المغلقة» من المهرجان القومي للسينما، وأفضل ممثل دور ثانٍ من مهرجان الإعلام عن مسلسل «الجماعة»، وأفضل ممثل من مهرجان الإسكندرية «قبلات مسروقة»، كما حصل على جائزة خاصة من لجنة التحكيم عن فيلم «الوعد»، وفق منشوره.

وأشار عزمي في منشوره إلى أنه خلال الأعوام الثلاثة الماضية شارك في أعمال عربية؛ أبرزها مشاركته مع الفنان يحيى الفخراني في مسرحية «الملك لير»، ومسلسل «حرب الجبالي»، مع المنتج اللبناني صادق الصباح، وفيلم «المنبر» في دولة الإمارات.

الفنان المصري أحمد عزمي مع ابنه آدم (حساب عزمي على فيسبوك)

ووجه عزمي ما يشبه الاستغاثة بأنه لم يعرض عليه أي عمل من الشركة المتحدة، وكتب: «أتمني من أصدقائي وزملائي الفنانين الذين عملت معهم على مدار حياتي مساعدتي على التواصل مع الشركة المتحدة… لا طعم للحياة دون عمل. ابني يكبر أمامي، ولا أعلم كيف سأعينه على مواجهة صعوبات الحياة، وأنا محروم من تحقيق ذاتي داخل بلدي ولا أملك مهنة أخرى، وأخشى الموت كمداً وحزناً».

وعقب يوم تقريباً من المناشدة التي أطلقها عزمي، أعلن الفنان المصري عبر صفحته، الجمعة، توقيعه لعمل فني في شهر رمضان المقبل مع الشركة المتحدة، وشكر عزمي من ساندوه من الأساتذة والزملاء والجمهور.

الفنان المصري أحمد عزمي والمدير التنفيذي للشركة المتحدة عمرو الفقي خلال توقيع عقد عمل فني لرمضان المقبل (حساب عزمي على فيسبوك)

وكان عزمي قد حصل على دعم من زملائه، أبرزهم الفنان صلاح عبد الله، والذي كتب في تغريدة عبر موقع «إكس»: «أدعم وبكل قوة زملائي الشطار المنسيين في إعلانهم باحتياجهم للعمل… ليه؟! لأني مش بعتبر دا شكوى بل سعي لتذكير المنتجين والمخرجين والنجوم الكبار بيهم… والسعي للرزق مطلوب ومستحب».

وكان عزمي قد مر بفترة صعبة بعد وفاة شقيقه في حادث سرقة، وقتل مطعوناً، وتسببت تلك الحادثة في اتجاه عزمي للإدمان، وفي عام 2013، تم إلقاء القبض على عزمي بتهمة حيازة مواد مخدرة، وتم إخلاء سبيله. وفي عام 2015 حُكم على عزمي بالسجن 6 أشهر لتعاطيه المخدرات، وتُوفيت والدته حزناً عليه، وفقاً لحديث تلفزيوني سابق له.

وقال في تصريحات تلفزيونية سابقة: «والدتي تُوفيت بعد خروجي من السجن بثلاثة أشهر»، وتابع عزمي أنه: «عمري ما زعلت من أصحابي إنهم بعدوا عني بعد ما دخلت السجن. ومنه من لم يتواصل معايا».

وصرح عزمي في تصريحات سابقة مع الإعلامي عمرو الليثي بأنه استعان بأحد الأطباء المشهورين في مصر للتخلص من الإدمان، وقال: «السجن ساعدني كثيراً في التخلص من الإدمان»، وأضاف في تصريحات تلفزيونية أخرى أنه عانى من صورة خاطئة لدى زملائه والجمهور بسبب السجن والإدمان.


Source link
شارك هذا الخبر