ماذا يحدث في اسوان الان؟.. وما هو السبب وراء حالات الوفيات في أسوان؟

احتلت محافظة أسوان صدارة محرك البحث جوجل في الساعات الأخيرة، وذلك بعد ورود أنباء عن انتشار مرض غامض بين سكانها، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بنزلات معوية حادة، وأسفر عن وفاة 6 حالات وفقا لما ذكره البعض، وانتشرت التساؤلات حول ماذا يحدث في اسوان الان؟، وزادت أخبار حول تلوث مياة أسوان واعتقد بعض سكان أسوان أن سبب تعدد حالات الوفاة يرجع إلي مياه الشرب.

ماذا يحدث في اسوان الان

انتشر مرض غامض بين سكان محافظة أسوان، مما أثار الذعر بين المواطنين، وقد تم تسجيل حالات من الإعياء والنزلات المعوية في مناطق أبو الريش ودراو، بالإضافة إلى حالات أخرى تعاني من الغثيان والقيء، واستجابت الفرق الطبية بإرسالها إلى المستشفيات ومحطات المياه للتحقق من الأسباب الحقيقية وجمع العينات للفحص، كما قررت السلطات القيام بحملات تفتي على المطاعم والأسواق لمراقبة جودة وصلاحية الأطعمة والمشروبات.

حالات الوفاة في أسوان

وفقا لمسؤول في مديرية الصحة بأسوان، تم احتجاز 28 حالة في مستشفيات الجامعة والمسلة والصداقة الجديدة وإدفو وكوم أمبو ودراو ونصر النوبة، نتيجة إصابتهم بنزلات معوية ناتجة عن فيروسات موسمية أو تناول أطعمة ملوثة، وقد بلغ عدد الوفيات 6 حالات، وأرسلت وزارة الصحة فريقا مركزيا من قطاع الطب الوقائي إلى محافظة أسوان للتحقيق في أسباب هذا المرض الغامض.

حقيقة تلوث المياه في أسوان

كشف المهندس عبد الصبور الراوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي في أسوان، أنه قام بزيارة محطة مياه “أبو الريش قبلي” برفقة هيئة المعمل المركزي ولجنة مختصة من مديرية الصحة، وذلك استجابة لشكوى تتعلق بوجود تلوث.

  • وقد تم أخذ عينات من المياه، وتبين أن تركيز الكلور فيها مطابق للمواصفات.
  • كما تم أخذ عينات من شبكة المياه في مختلف شوارع القرية، وكانت النتائج أيضا مطابقة للمواصفات.
  • بالإضافة إلى ذلك، تم المرور على محطتي الرقبة 1 و2، حيث تم أخذ عينات منها، ووجدت هي الأخرى مطابقة للمواصفات كما هو الحال في محطة أبو الريش قبلي.
  • أكد الراوي أن المحطات المذكورة تنتج المياه وفقا للمعايير المطلوبة وفقا لقرار وزارة الصحة رقم (458) لسنة 2007.
  • وقد قام أعضاء اللجنة بشرب المياه مباشرة من تلك المحطات أمام المواطنين تأكيدا على صلاحيتها.
  • كما ناشد المواطنين بعدم الانجراف وراء الشائعات التي يروجها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي.

Source link
شارك هذا الخبر