نزيف في الأذنين والأنف… شركة طيران تواجه تحقيقاً بعد إصابات بين الركاب


فتحت إدارة الطيران الفيدرالية في الولايات المتحدة تحقيقاً بعدما تسببت مشاكل ضغط في إصابة بعض الركاب بنزيف في طبلة الأذن والأنف وصداع على متن رحلة لشركة «دلتا إيرلاينز»، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

كانت الطائرة تسافر يوم الأحد من مدينة سولت ليك إلى بورتلاند بولاية أوريغون، عندما لاحظ طيارو طائرة «بوينغ 737 – 900ER» التي يبلغ عمرها 5 سنوات مشكلة في الضغط، ما تسبب في هبوط اضطراري في عاصمة ولاية يوتا.

أبلغ الركاب أنهم لاحظوا أشخاصاً ينزفون مع انخفاض ارتفاع الطائرة فوق سولت ليك. وقالت الراكبة كارين ألين إن الطيار أعلن أنه سيعود إلى المطار لكنه لم يوضح السبب.

وصفت ألين مشاهدة زوجها يغطي أذنيه من الألم، بينما حاول الركاب الآخرون مساعدة رجل على الجانب الآخر من الممر كان يعاني من نزيف في الأنف لا يمكن السيطرة عليه.

وقالت راكبة أخرى تدعى جاسي بورسر إنها شعرت وكأن شخصاً ما يطعن أذنها الداخلية. وتابعت: «أمسكت بأذني وسحبت يدي للخلف وكان عليها دم».

التقى المسعفون الركاب عند البوابة وحددوا ما لا يقل عن 10 أشخاص من أصل 140 راكباً على متن الرحلة الذين احتاجوا إلى رعاية طبية، وأوصوا بأن يذهب أي شخص ينزف إلى المستشفى لمزيد من التقييم. وعرضت «دلتا» تغطية التكاليف.

وأوضحت الشركة في بيان: «نعتذر بصدق لعملائنا عن تجربتهم على الرحلة 1203 في 15 سبتمبر (أيلول)… اتبع الطاقم الإجراءات للعودة إلى سولت ليك سيتي حيث دعمت فرقنا على الأرض عملاءنا باحتياجاتهم الفورية».

وأشارت شركة الطيران إلى أن الطائرة خرجت من الخدمة يوم الأحد وعادت إلى الخدمة يوم الاثنين بعد أن حل الفنيون مشكلة جعلت الطائرة غير قادرة على السيطرة على الضغط فوق مسافة 10 آلاف قدم.


Source link

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فهد المولد يستقر في مدينة الملك عبد العزيز الطبية

الدوري السعودي: كلاسيكو ناري بين «هاتوا الهلالي» و«جيبوا الاتحادي» تتجه أنظار عشاق الكرة مساء اليوم، …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.