مطار عدن
مطار عدن

احتدام المعارك في عدن وتحويل رحلات الطيران من مطار عدن إلى سيؤون

الميدان اليمني – متابعات

قررت السلطات اليمنية، مساء الخميس، تحويل الرحلات الجوية من مطار عدن الدولي إلى مطار سيؤون في حضرموت، بدءا من غدا الجمعة.

أوقفت الخطوط الجوية اليمنية، رحلاتها إلى مطار عدن الدولي، جراء تصاعد المواجهات بين الحماية الرئاسية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

وقال مصدر في شركة الخطوط الجوية اليمنية إنها حولت الخميس رحلة قادمة من عمّان إلى مطار سيئون الدولي بدلاً عن مطار عدن حرصاً على سلامة المسافرين جراء المواجهات مديرية خورمكسر التي يقع المطار فيها.

وأضاف أن “اليمنية” حولت أيضاً كافة رحلاتها اليوم الجمعة عبر عدن إلى مطار سيئون الدولي.

في سياق متصل، وعلى مقربة من مطار عدن الدولي، أفاد مصدر عسكري بتوسع المواجهات بين اللواء 39 مدرع “معسكر بدر” وقوات الانتقالي في مديرية خورمكسر شرق عدن وامتدادها إلى حي أكتوبر وجولة الرحاب والخط البحري الرابط مع المنصورة.

كما أشار موقع “عدن الغد” إلى أن تلك الأوضاع الأمنية المتردية، تسببت في اتخاذ سلطات الحكومة اليمنية قرارا بتحويل رحلات الطيران من مطار عدن إلى مطار سيؤون.

وقال مدير مكتب الإعلام و العلاقات العامة في مطار عدن الدولي، جياب يوسف، إن شركات الطيران أبلغتهم عن تحويل رحلات اليوم الجمعة من مطار عدن الدولي إلى مطار سيئون في حضرموت، بسبب سوء الأوضاع الأمنية في عدن .

وأضاف المسؤول اليمني: “تلك القرارات تأتي للحفاظ على المسافرين وشركات الطيران الناقلة، ومجرد إجراءات احترازية لتأمين السلامة الجوية”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …