جائزة «البطل المجهول» لممرّضة تُداوي آهات الأطفال بالغناء

فازت الممرّضة المتخصّصة في علاج سرطان الدم، سالي سبنسر، بجائزة «سكاي آرتس هيرو أوارد»؛ تقديراً لها لابتكارها برنامجاً للتعافي يتضمّن الغناء للأطفال المرضى. وهي تُقدّم، بالتعاون مع جوقة «إكس كاسيدرا» بمدينة برمنغهام، الأغنيات للترفيه عن المرضى وتهدئتهم في مستشفى برمنغهام للأطفال.

قالت سبنسر العاملة في المستشفى منذ 25 عاماً، إنّ للغناء «فوائد هائلة» للأطفال. وفي تصريح لمحطة «بي بي سي راديو دابليو إم» في ويست ميدلاندز، تابعت أنها طرحت فكرة «الغناء بوصفه دواءً» عام 2002. وأضافت: «اندمجتُ في برنامج التعليم والمشاركة الخاص بالجوقة، وأقمتُ فعاليات عدّة مع الأطفال في المدارس الابتدائية. نظّمنا حدثاً احتفالياً كبيراً في قاعة (سيمفوني هول) كان مفعماً بالفرح. رأيتُ الأطفال متحمّسين جداً، في حين أنّ الذين أعتني بهم في المستشفى محرومون من فرص كهذه».

ليست مجرّد مؤدّية (مواقع التواصل)

شعرتْ بحزن كبير، مضيفةً أنها استفادت من عملها مع الجوقة لاقتراح الغناء في المستشفى: «كنت في وضع فريد إلى حد ما يسمح بأداء العملين (التمريض والغناء). أودّ التأكيد أنني لستُ مجرّد مؤدّية، فأنا آتي إلى المستشفى لأداء العروض، فنهدّئ الأطفال ونُسكِّن نفوسهم. من خلال الغناء يمكننا الحفاظ على حركتهم، ولهذا فوائد هائلة».

يُذكر أنّ هذه الجائزة تُمنَح إلى الأبطال غير المعروفين الذين يستخدمون الفنون لمساعدة مجتمعاتهم المحلّية، ولا ينالها سوى فائز واحد فقط.

وعن لحظة الفوز، ختمت: «أخبروني باللجوء إلى مجموعة كبيرة من الأكاذيب، فحضرتُ إلى مستشفى الأطفال في ذلك اليوم وكانت المفاجأة».


Source link
شارك هذا الخبر