جماهير برشلونة رفعت لافتة فيها شعارات نازية أمام موناكو


إسبانيا: الريال يلتقي إسبانيول للضغط على برشلونة المتصدر

يسعى ريال مدريد، حامل اللقب، إلى مواصلة سلسلة انتصاراته وتحسين الأداء عندما يلتقي اليوم نظيره إسبانيول بالمرحلة السادسة للدوري الإسباني، ومن أجل الضغط والاقتراب من برشلونة المتصدر الذي يحل ضيفاً على فياريال الأحد.

وفاز الريال في مبارياته الثلاث الأخيرة، منها لقاء على حساب شتوتغارت الألماني 3-1 في دوري الأبطال الثلاثاء. وبعد أن استهل الموسم بتعادلين من أصل مبارياته الثلاث الأولى، استعاد فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وهج الانتصارات، حيث يأمل في الوصول إلى قمة مستوياته التي يطمح إليها بعد وصول النجم الفرنسي كيليان مبابي.

ورفض أنشيلوتي الانتقادات الموجهة لأسلوب لعب فريقه غير الجذاب، قائلاً: «عشاق ريال مدريد يفضلون الفوز على اللعب الجميل. من الناحية المثالية تريد كلا الأمرين، الفوز مع تقديم كرة قدم جذابة لكن هدفنا الرئيسي هو إرضاء جماهيرنا التي تطلب الكثير، لذلك سنحافظ على تركيزنا لتحقيق الفوز لأننا نعلم أن فريقنا لا يزال بعيداً عن أفضل مستوياته».

وأضاف: «سنتحسن مع الوقت لتحقيق الأهداف المهمة التي وضعناها لأنفسنا. هذا أمر طبيعي في بداية الموسم المزدحم بالمباريات. في الوقت الحالي نؤدي بشكل جيد».

وعاد ثنائي الوسط جود بلينغهام وأوريلين تشواميني من الإصابة، وشاركا في الفوز الصعب 3-1 على شتوتغارت، لكن ما زال ديفيد ألابا وإدواردو كامافينغا وداني سيبايوس وإبراهيم دياز بحاجة إلى أسابيع قبل التعافي الكامل.

ويستقبل فياريال المتألق هذا الموسم نظيره برشلونة غداً في لقاء صعب للمتصدر. ورغم أنّ فياريال خسر العديد من لاعبيه البارزين خلال الصيف، لكنّ الوافد الجديد أيوسي بيريز ساعده على تسجيل بداية أكثر من رائعة، حيث يحتل المركز الرابع بـ11 نقطة بالتساوي مع أتلتيكو وريال مدريد وخلف برشلونة المتصدر برصيد 15 نقطة. وينتظر رجال النادي الكاتالوني الذي سجّل بداية مثالية في سعيه لاستعادة اللقب بعد أن حصد 5 انتصارات من 5 مباريات امتحاناً صعباً للاحتفاظ بسجله النظيف.

وكان بيريز الذي كان جزءاً من تشكيلة المنتخب الإسباني المتوجة بكأس أوروبا 2024 قد انضم إلى فياريال في أغسطس (آب) الماضي قادماً من ريال بيتيس.

وبعد أن خسر المهاجم النرويجي ألكسندر سورلوث ثاني هدّافي الدوري الموسم الماضي لمصلحة أتلتيكو، وضع فريق المدرب مارسيلينو غارسيا تورال ثقته ببيريز وقد نجح رهانه إلى حدّ الآن.

وسجّل المهاجم البالغ 31 عاماً هدفاً قاتلاً ليمنح فريقه الفوز على ريال مايوركا، الأسبوع الماضي، كما سجّل هدف التعادل أمام فالنسيا وآخر حاسماً ضد إشبيلية، ليصبح في رصيده ثلاثة أهداف بفارق هدف عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة متصدر ترتيب الهدافين. وقال بيريز: «لا أزال في طور التأقلم، أكتسب المزيد حيال أفكار المدرب وزملائي».

وتابع: «ما زلت أرى ما يحتاجه الفريق مني، والثقة ترتفع مع الأهداف، ويجب أن أستمر على هذا النحو، أشعر بالسعادة والتقدير في فياريال، لقد سعى فياريال بقوة من أجلي، لقد منحني قيمة كبيرة كلاعب كرة قدم، ومنحني الأهمية التي أستحقها. أنا سعيد بالتغيير، وبوجودي هنا، وبكيفية سير الأمور والبداية القوية». ويبدو أنّ التغييرات التي أجراها فياريال كانت ذات صوابية عالية، فشكّل وصول كل من دييغو كوندي، وسيرجي كاردونا، ولوغان كوستا من كاب فيردي وآخرين قوة دفع كبيرة له. وسيسعى أصحاب الأرض للاستفادة من إرهاق النادي الكاتالوني الناتج عن خوضه الخميس مباراة خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا أمام موناكو الذي يشارك في الدوري الفرنسي، التي خسرها العملاق الكاتالوني بشكل مفاجئ 1-2.

يغيب عن برشلونة فيرّان توريس بداعي الإيقاف، إضافة إلى قائمة طويلة من الغيابات بسبب الإصابة، في طليعتهم الأوروغوياني رونالد أراوخو والهولندي فرنكي دي يونغ.

وتتجه الأنظار إلى الوافد الجديد إلى رايو فايكانو، الكولومبي خاميس رودريغيز، لاعب ريال مدريد السابق، خلال مواجهة فريقه المرتقبة أمام أتلتيكو مدريد الأحد. وخاض الدولي الكولومبي ظهوره الأول بقميص رايو الاثنين قادماً من دكة الاحتياط، ومن المرتقب أن يشارك لوقت أطول أمام أتلتيكو.

وستكون خبرة رودريغيز مهمة جداً للفريق في سعيه لتحقيق نتيجة جيدة أمام فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي استهل الموسم بصورة قوية.


Source link

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

السعودية تستعد للاحتفال باليوم الوطني السعودي تحت شعار نحلم ونحقق 94

كشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، الشعار الجديد للاحتفال …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.