الميدان اليمني

بعد انفجار الوضع العسكري في عدن.. وزارة الدفاع اليمنية تستنفر وحداتها العسكرية وتصدر توجيهات عاجلة وصارمة لقوات المنطقة “العسكرية الثانية”

الميدان اليمني – متابعات

وجه وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن محمد المقدسي، اليوم الخميس، الوحدات العسكرية في كافة المحافظات اليمنية بالتصدي لأية ممارسات خارجة عن النظام والقانون.

ودعا الوزير في اتصال هاتفي مع قادة المناطق العسكرية في مختلف المحافظات اليمنية المحررة، إلى التصدي لجميع الأنشطة المخالفة للقانون، وذلك عقب الاشتباكات التي شهدتها مدينة عدن بين قوات الجيش وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في محيط قصر المعاشيق.

وقال المقدسي “المؤسسة الدفاعية ملتزمة بمسؤولياتها الدستورية والوطنية في حماية مؤسسات الدولة والمصالح العامة والخاصة والمنشآت الحيوية”.

وأضاف الوزير أن “القوات المسلحة والشعب اليمني تحت قيادة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبد ربه منصور هادي، يخوضون معركة وطنية فاصلة مع المليشيا الحوثية المتمردة المدعومة من إيران ويقدمون في سبيل ذلك تضحيات جسيمة”.

وشدد على “أهمية الحفاظ على تلك المكتسبات وما تحقق من انتصارات، وعدم السماح للمشاريع الفوضوية التي تهدف لحرف مسار المعركة الأساسية وتصب في خدمة المليشيا الحوثية والجماعات الإرهابية”.

كما ثمن المقدسي مواقف دول التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية في مساعدة الشعب اليمني على استعادة مؤسسات الدولة والأمن والاستقرار، ودعم جهود إعادة بناء القوات المسلحة اليمني.

بدوره، تفقد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الخميس، عددا من النقاط العسكرية والأمنية بمديريتي الشحر والمكلا، واطلع على جاهزية ضباط وصف وجنود النقاط على امتداد المديريتين.

ووجه المحافظ بـ”رفع اليقظة واللياقة والجاهزية ومستوى التفتيش في النقاط العسكرية والأمنية ورفع الجاهزية القتالية للمقاتلين“، مستمعاً الى بعض الصعوبات وموجهاً بتوفيرها .

إلى ذلك زار المحافظ قيادة المنطقة العسكرية الثانية والإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت.

ووجه خلالها برفع اليقظة والسيطرة وجاهزية الوحدات العسكرية والأمنية، والتقيد بالخطة الأمنية لعيد الأضحى المبارك لضمان أن ينعم المواطنون وعوائلهم بأجواء مستقرة خلال أيام العيد السعيد، مهنئاً قيادات وضباط وصف وجنود المؤسستين العسكرية والأمنية بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

وتجددت المواجهات، عصر اليوم الخميس، بين قوات الحماية الرئاسية التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي وبين تشكيلات مسلحة موالية للإمارات في مدينة عدن (جنوب اليمن) بعد هدوء استمر عدة ساعات.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر