يوفنتوس سيواجه نابولي وليس كونتي


قال تياغو موتا مدرب يوفنتوس إنه يركز على دفع فريقه للأمام وتحسين أداء لاعبيه بعد تعادلين سلبيين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، أكثر من التركيز على عودة أنطونيو كونتي مدرب نابولي لمواجهة ناديه السابق، السبت.

وبدأ يوفنتوس الموسم بانتصارين، لكنه تعادل بعد ذلك مع روما وإمبولي. وحقق فريق كونتي 3 انتصارات متتالية، وقال المدرب إنه يستمتع بعودته إلى تورينو بعد ماضيه الحافل بالألقاب في النادي لاعباً ومدرباً.

وعلى الرغم من ذلك، لم يرغب موتا في التركيز على المشاعر في المباراة، ويتطلع إلى حصد النقاط بعد فوز يوفنتوس 3 – 1 على أيندهوفن الهولندي في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا.

ولعب موتا، لاعب إيطاليا السابق، تحت قيادة كونتي في بطولة أوروبا 2016، وقال إنه يتمتع بعلاقة رائعة مع مدربه السابق. ولم يلتقيا كمدربين سوى مرة واحدة في عام 2019 عندما كان كونتي مدربا لإنتر بينما كان موتا يقود تدريب جنوة.

وأبلغ موتا مؤتمراً صحافياً، الجمعة: «أنت تركز بشكل كبير عليّ وعلى كونتي. لكن غداً ستكون مباراة يوفنتوس ونابولي. اللاعبون هم الأبطال، ونأمل أن يظهر لاعبو كرة القدم لدينا قيمتهم كما هي الحال دائماً، وأن يتم تقديم المستوى الذي نريد الوصول إليه».

وأضاف موتا (42 عاماً) أن المهاجم دوسان فلاهوفيتش، الذي بدا غاضباً بشكل واضح بعد إهدار الفرص أمام أيندهوفن، يتحسن مستواه.

وقال: «يجب أن يكون لديه دائماً الطموح للتحسن، تماماً مثل أي شخص آخر، بدءاً مني. أداؤه إلى جانب الفريق يتحسن».

وفاز نابولي باللقب في عام 2023، لكنه أنهى الموسم الماضي في منتصف جدول الترتيب متأخراً بفارق 41 نقطة خلف إنتر بطل الموسم الماضي، وفشل في التأهل لبطولة أوروبية. لكن موتا قال إن فريق كونتي الذي حصل على راحة جيدة نسبياً في منتصف الأسبوع، لعدم المشاركة في مسابقات قارية، قادر على الفوز بلقب الدوري، هذا الموسم.

وأضاف موتا: «إنه فريق قوي، وأجرى تغييرات هذا الموسم بهدف الوصول إلى أعلى المستويات والفوز (بالدوري). لا أعلم إن كان عدم المشاركة في المسابقات الأوروبية مزية لنا. هذا هو جدول المباريات بالنسبة لنا. علينا أن نخوض مباريات ضد فرق أخرى مباراة بعد مباراة».

وأكد موتا أن المدافع فيدريكو غاتي، الذي تعرض لإصابة بسيطة أمام أيندهوفن سيكون متاحاً، السبت، بينما يستمر غياب المهاجم فرنسيسكو كونسيساو.

ويحل يوفنتوس ضيفاً على جنوة، مطلع الأسبوع بعد المقبل، ثم يسافر لمواجهة لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا بعد 4 أيام.


Source link

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الأهلي ينجو من كمين ضمك بأهداف الوقت القاتل

أحرز فريق الأهلي فوزاً مثيراً على حساب ضيفه ضمك 4 – 2 ، بعد أن …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.