جويل إمبيد باقٍ في فيلادلفيا سفنتي سيكسرز مقابل 193 مليون دولار


وافق فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، ونجمه جويل إمبيد على صفقة تمديد أقصى بقيمة 193 مليون دولار، وفقاً لمصادر الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين. وقالت المصادر إن الصفقة، التي تتضمّن خيار لاعب لموسم 2028 – 2029، توسّع عقده إلى إجمالي خمس سنوات، وقيمة إجمالية 301 مليون دولار.

عقد إمبيد هو ثالث أغنى عقد في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين خلف جايسون تاتوم (تمديد عقد لمدة خمس سنوات، بقيمة 314 مليون دولار)، وجايلين براون (تمديد لمدة خمس سنوات، بقيمة 304 ملايين دولار). وقع كل من تاتوم وبراون على تمديداتهما في يوليو (تموز) الماضي.

أعلن فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، اليوم (الجمعة)، أنه وقّع مع إمبيد على تمديد متعدد السنوات؛ لكنه لم يكشف عن شروط الصفقة.

كما أكد إمبيد الصفقة، في منشور على «إنستغرام»، بما في ذلك صورة له وهو يوقع العقد.

وقال النجم ذو الأصول الكاميرونية: «فيلادلفيا هي موطني. أريد أن أبقى هنا لبقية مسيرتي المهنية. أنا أحب هذا المجتمع وكل ما قدمه إليّ وإلى أسرتي. هناك كثير من العمل الذي يتعيّن القيام به. أنتم تستحقون البطولة وأعتقد أننا بدأنا للتو!».

يربط التمديد لإمبيد بالسيكسرز حتى يبلغ 35 عاماً إذا اختار خيار اللاعب في نهاية الصفقة. سيضمن ذلك استمراره تحت العقد حتى ذروته. يأتي التمديد بعد بضعة أشهر فقط من توقيع السيكسرز مع بول جورج وتجميع أفضل قائمة لإمبيد مع النادي.

هناك بعض المخاطر المرتبطة بالفريق أيضاً. تعرّض إمبيد للدغة من الإصابات على مدار مسيرته المهنية؛ يمكن أن تدفع فيلادلفيا الحد الأقصى من المال لإمبيد البالغ من العمر 35 عاماً في 2028 – 2029. ولكنّ هناك عدداً قليلاً من اللاعبين بحجمه ورشاقته ومهاراته، لذا قد يظل إمبيد متفرداً.

وأمضى إمبيد مسيرته بالكامل في الدوري الأميركي للمحترفين مع فريق فيلادلفيا سيكسرز، الذي اختاره في المركز الثالث في عام 2014، وغاب عن أول موسمين له مع فيلادلفيا بعد خضوعه لعملية جراحية لإصلاح كسر إجهادي في قدمه اليمنى قبل أيام من اختيارات الدوري الأميركي للمحترفين. ظهر إمبيد لأول مرة في أكتوبر (تشرين الأول) 2016، واحتل المركز الثالث في تصويت أفضل لاعب صاعد في ذلك الموسم. واستمر في الفوز بسبعة اختيارات متتالية في فريق كل النجوم بدءاً من موسم 2017 – 2018.

على مدار 433 مباراة في الموسم العادي، حقّق متوسط ​​27.9 نقطة و11.2 كرة مرتدة. تصدر إمبيد الدوري من حيث النقاط لكل مباراة في موسم 2021 – 2022 (30.6 نقطة)، ومرة ​​أخرى في 2022 – 2023 (33.1). واختتم موسمه المهيمن 2022 – 2023 بفوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الأميركي للمحترفين.

في الموسم الماضي، وصل إمبيد إلى متوسط ​​​​جديد للنقاط لكل مباراة بلغ 34.1، لكنه غاب عن 43 مباراة، بما في ذلك التعافي من جراحة لإصلاح الغضروف الجانبي في ركبته اليسرى.

كما قاد إمبيد فريق فيلادلفيا سيكسرز إلى سبع مباريات متتالية في التصفيات؛ لكن الفريق لم يصل بعد إلى نهائيات الدوري الأميركي للمحترفين خلال فترة وجوده.


Source link

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الأهلي ينجو من كمين ضمك بأهداف الوقت القاتل

أحرز فريق الأهلي فوزاً مثيراً على حساب ضيفه ضمك 4 – 2 ، بعد أن …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.