السائق الصيني جوانيو لن يستسلم في الصراع لنيل مقعد مع «ساوبر»


قال تشو جوانيو سائق فريق «ساوبر»، وهو السائق الصيني الأول والوحيد في سباقات «فورمولا 1» للسيارات، إنه «سيبذل قصارى جهده» في السباقات المتبقية من الموسم الحالي في الوقت الذي أصبح فيه مستقبله في هذه الرياضة على المحك.

وقال تشو لـ«رويترز» على هامش سباق جائزة سنغافورة الكبرى الجمعة: «الخطة في الوقت الحالي هي محاولة القتال من أجل المقعد في فريق (ساوبر). الأمر واضح جداً. أحاول أن أبذل كل ما لديّ في السباقات المتبقية حتى أتمكن من إظهار ذلك للناس، وإظهار ما يمكنني تقديمه (لرئيس الفريق) ماتيا (بينوتو)، وتقديم الأداء الذي يرغب في رؤيته».

وأعلن فريق «ساوبر»، الذي سيصبح فريقاً لمصنع «آودي» في عام 2026، في أبريل (نيسان) الماضي، أن السائق الألماني نيكو هولكنبرغ، الذي يشارك حالياً مع فريق «هاس»، سيتسابق مع الفريق الذي يتخذ من سويسرا مقراً له في الموسم المقبل.

وهذا يترك مقعداً واحداً متاحاً في الفريق، رغم أن فالتيري بوتاس هو المرشح الأوفر حظاً في الوقت الحالي.

وقال تشو: «أعتقد أن احتمالية بقائي تصل إلى 50 بالمائة، ولكن لا أحد يستطيع أن يتنبأ بما سيحدث. هذا هو الشيء الأكثر قسوة في هذه الرياضة. لا أحد يستطيع أن يتنبأ بما سيحدث أو بما قد يواجهه من تحديات».

كما أن الخطة البديلة ليست من أولويات تشو في الوقت الحالي، حتى مع وجود خيارات أخرى قائمة أمامه.

وعلى سبيل المثال، كان جيف دودز الرئيس التنفيذي لـ«فورمولا إي» صريحاً بشأن رغبته في مشاركة تشو في سلسلة سباقات السيارات الكهربائية.

وقال السائق الصيني: «كل ما أستطيع قوله هو أن العديد من الفرق القوية جداً تواصلت معي بالفعل. لن أذكر من هي، ولكن القليل منها في فئات مختلفة. لكن في هذه المرحلة، بالطبع، فأنا أقاتل من أجل مقعدي هنا في (ساوبر)؛ لذلك أنا لست ملتزماً بعد بالعروض الأخرى، رغم أنها جيدة جداً».

ويخوض فريق «ساوبر» موسماً صعباً هذا العام ويتذيل ترتيب الصانعين باعتباره الفريق الوحيد الذي لم يسجل أي نقطة حتى الآن.

وعانى الفريق في النصف الأول من الموسم من مشكلات في التوقف مما كلفهم نقاطاً، وكان أفضل أداء لهم حتى الآن من تشو في سباق البحرين؛ إذ احتل المركز الحادي عشر.


Source link

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صواريخ «العمق الروسي» تتحدّى «خطوط بوتين الحمراء»

هل يقترب العالم من حافة المواجهة الكبرى؟ سؤال تردّد كثيراً، خلال الأيام الأخيرة، بعدما وجّه …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.