طولها 4 أمتار… إنقاذ تايلاندية التفت حولها أفعى لمدة ساعتين


حاصرت أفعى ضخمة تزن 20 كيلوغراماً (44 رطلاً) امرأة تايلاندية لمدة ساعتين تقريباً في منزلها، قبل أن تتمكن السلطات من إنقاذها، وفقاً لصحيفة «الغارديان».

تعرضت أروم أرونروج (64 عاماً)، للدغة الثعبان، عدة مرات، الذي دخل منزلها في ساموت براكان، وهي مقاطعة جنوب بانكوك. وقالت إنها كانت تغسل الأطباق في نحو الساعة 8:30 مساءً عندما شعرت فجأة بشيء يعضّ ساقها. وأشارت في مقابلة بثتها وسائل الإعلام التايلاندية إلى أنها «نظرت… وكان ثعباناً».

أوضحت أروم أنها حاولت محاربة الثعبان، وصرخت طلباً للمساعدة، لكن لم يسمعها أحد.

في مرحلة ما، أمسكت برأس الثعبان على أمل أن يتركها: «لكنه لم يفعل، بل ظل يخنقني».

ذكرت وسائل إعلام تايلاندية أن أحد الجيران سمع في النهاية نداءات الاستغاثة التي أطلقتها السيدة، فاتصل طلباً للمساعدة في الساعة العاشرة مساء.

وقال الرقيب أول أنوسورن وونجمالي أنوسورن من الشرطة إنه ركل باب أروم بعد سماع صوت ضعيف قادم من الداخل. وتابع: «ربما كانت قد تعرضت للخنق لبعض الوقت، لأن جلدها كان شاحباً… كان ثعباناً كبيراً. رأيت علامة عض على ساقها، لكنني عرفت أنه قد تكون هناك علامات أخرى في مكان مختلف أيضاً»، مضيفاً أنه حاول المساعدة من خلال دفع الأفعى لإبعادها.

كان طول الثعبان 4 أمتار (13 قدماً)، ووزنه أكثر من 20 كيلوغراماً. وفي لقطات صورها المستجيبون الأوائل، يمكن رؤية أروم جالسة على الأرض والثعبان يلتف حول خصرها.

وانضم إلى الشرطة أعضاء من مؤسسة «شي بوه تيك تونغ»، وهي منظمة إنقاذ، وتم نقل أروم إلى المستشفى لتلقي العلاج. والأفعى لم تكن سامة، لكن لدغاتها تسبب التهاباً.

وعولج نحو 12 ألف شخص من لدغات الثعابين والحيوانات السامة في تايلاند عام 2023، وفقاً لمكتب الأمن الصحي الوطني في البلاد.

وطبقاً لأرقام الحكومة، توفي 26 شخصاً بسبب لدغات الثعابين العام الماضي.


Source link
شارك هذا الخبر