بيع عمل فني نادر عُثر عليه في مكب نفايات بـ26500 جنيه إسترليني


بيع عمل فني يعود للقرن الخامس عشر لفنان عصر النهضة الألماني ألبرخت دورر، يُقال إنه عُثر عليه في مكب للنفايات، في مزاد علني بمبلغ 26500 جنيه إسترليني، حسب (بي بي سي) البريطانية.

وأفاد مات وينتر، من كرانبروك، بمقاطعة كينت، بأنه اكتشف العمل الفني عندما كان في الحادية عشرة من عمره، لكنه لم يكن على دراية بقيمته حتى عرضه على مختص عندما أصبح شاباً.

وتم بيع العمل المطبوع، الذي يحمل عنوان «الفارس والموت والشيطان»، والذي تم التوقيع عليه من قبل الرسام الألماني بتاريخ 1513 ميلادية، في مزاد علني عبر الإنترنت بواسطة دار مزادات «Rare Book Auctions»، يوم الأربعاء.

وقال جيم سبنسر، وهو مدير دار المزادات في ليتشفيلد، بمقاطعة ستافوردشاير البريطانية، إن اللوحة أثارت اهتماماً «من مختلف أنحاء العالم»، وإن الفائز بالمزاد هو شخص من ألمانيا يهوى اقتناء التحف.

وأضاف: «أعتقد أنه يمكنني القول إن هذا العمل الفني الألماني الذي يعود إلى عصر النهضة بات في سبيله للعودة إلى الوطن مرة أخرى».

ودفع المشتري 33390 جنيهاً إسترلينياً مقابل اللوحة، بما في ذلك عمولة البيع، بعد أن كان العمل معروضاً بسعر تقديري يتراوح بين 10 آلاف إلى 20 ألف جنيه إسترليني.

وتم التواصل مع مكتشف العمل الفني، وينتر، للتعليق بعد البيع، وذلك بعدما أفاد قبل المزاد بأنه رأى اللوحة في الجزء الخلفي من سيارة امرأة أثناء وجوده في مكب للنفايات عندما كان طفلاً، وسألها إذا كان بإمكانه أخذها.

وأضاف: «هذا العمل الفني يتضمن الكثير من التفاصيل، وقد كان هناك شيء ما يخبرني بأنه ذو قيمة كبيرة، لكنني لم أكن أعرف حقاً ما هو».

وقال سبنسر إن عملية البيع كانت «نهاية مثالية للقصة التي بدأت مع مات وينتر عندما أنقذ هذا العمل الفني من مكب النفايات»، مضيفاً: «النتيجة النهائية دليل على استمرار أهمية ألبرخت دورر». واختتم قائلاً: «الجميع سعداء حقاً بهذه النتيجة». وكان دورر، المولود عام 1471، رساماً واختصاصياً بارزاً في فن الطباعة، ونقل فن عصر النهضة إلى ألمانيا وشمال أوروبا.


Source link

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

جيش النيجر يعلنُ مقتل 100 إرهابي ويلاحق آخرين على حدود ليبيا

قدم جيش النيجر حصيلة هجمات إرهابية متزامنة وقعت ما بين الأحد والثلاثاء الماضيين في مناطق …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.