فلسطين والكويت تتفقان على اللعب في الدوحة بعد نقل المباراة من رام الله


مهمة سهلة للأهلي والترجي… وديربي عربي مثير في دوري أبطال أفريقيا

تتطلع الأندية العربية لحسم مقاعدها في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عندما تخوض مواجهات الإياب لدور الـ32 بداية من اليوم وحتى الأحد.

وتفتتح مباريات الإياب بلقاء شباب بلوزداد الجزائري مع دوان من بوركينا فاسو اليوم، على أن تقام 10 لقاءات السبت، و5 الأحد. وستكون فرق الأهلي المصري (حامل اللقب) والترجي التونسي (وصيف النسخة الماضية)، ومازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب أفريقي، في نزهة في مباريات الإياب لدور الـ32، بعدما حققوا انتصارات كبيرة ذهاباً خارج ملعبهم.

وحقق الأهلي البطل التاريخي لتلك المسابقة (12 لقباً) انتصاراً كبيراً في نيروبي ذهاباً بالفوز على جورماهيا بثلاثية نظيفة؛ لذا تبدو مهمته سهلة بالعبور لدور المجموعات، وهو يخوض لقاء الإياب بملعبه في استاد «القاهرة» الذي سيشهد احتفالية تتويجه بدرع الدوري المصري الذي حصد نسخته الأخيرة.

ويأمل مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي المصري، أن تكون مواجهة جورماهيا بروفة قوية قبل مباراة السوبر الأفريقي أمام غريمه الزمالك يوم 27 سبتمبر (أيلول) بالعاصمة السعودية الرياض.

وسيكون الترجي في نزهة أيضاً، بعد أن حقق الفوز على مستضيفه ديكيداها الصومالي ذهاباً 4-1، أظهر فيه الفريق التونسي كثيراً من قوته، بعد الصفقات الجديدة التي أبرمها من أجل العودة للمنافسة على الألقاب القارية.

وسيكون فريقا مازيمبي وصن داونز في مهمة سهلة أيضاً، بعد أن فاز بطل جنوب أفريقيا على مستضيفه إمبابان سوالوز من إسواتيني في مباراة الذهاب برباعية خارج أرضه، في حين نجح مازيمبي في العودة من ملعب «رد أروزس» الزامبي فائزاً بهدفين. فيما يحتاج فريق بيراميدز المصري إلى الفوز أو التعادل السلبي حينما

يواجه الجيش الرواندي، بعد أن تعادل ذهاباً 1-1 خارج ملعبه.

وتشهد جولة إياب دور الـ32 «ديربيات» عربية تتسم بالإثارة والقوة، أولها حين يستضيف اتحاد الجزائر جاره المنستيري التونسي، بعد أن فاز الأخير ذهاباً في ملعبه 1- صفر. ويستضيف الجيش الملكي المغربي نظيره المريخ السوداني بعد أن تعادلا في مباراة الذهاب 2-2، ولا تختلف مواجهة الرجاء المغربي والهلال السوداني ضد كل من سمارتكس الغاني وسان بيدرو العاجي على الترتيب إثارة، بعد أن تعادلا ذهاباً بنتيجة 2-2 خارج ملعبيهما.

وفي مسابقة الكونفدرالية، تبدو فرص الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي كبيرة للعبور إلى دور المجموعات، حين يستضيفان الشرطة الكيني ودادجي البنيني إياباً في الدور الـ32، اليوم.

وتمكن الزمالك من الفوز بهدف نظيف في مواجهة الذهاب بالعاصمة نيروبي قبل أسبوع، في حين تغلّب نهضة بركان على مستضيفه دادجي بهدفين نظيفين.

وسيكون الملعب التونسي في مهمة صعبة حين يحل ضيفاً على اتحاد الجزائر، رغم تفوقه بهدف في مباراة الذهاب بملعبه، كما سيكون المصري البورسعيدي مطالباً بالفوز ولو بهدف على الهلال الليبي، الذي تغلَّب عليه في بني غازي 3-2، كما يحاول الأهلي الليبي الخروج من مأزق التعادل السلبي ذهاباً، حين يحل ضيفاً على سيمبا التنزاني.

ومن المواجهات العربية الأخري يلتقي، غداً السبت، شباب قسنطينة الجزائري مع نسواترمان، والصفاقسي التونسي مع روكينزو البوروندي، في حين يلعب، الأحد، اتحاد الجزائر مع الملعب التونسي، بعد أن فاز الأخير ذهاباً بهدف وحيد.


Source link
شارك هذا الخبر