الهجوم في كورسك أرغم موسكو على نقل 40 ألف جندي


أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مساء (الخميس)، أنّ الهجوم الذي تشنّه كييف على كورسك الحدودية الروسية أرغم موسكو على نقل 40 ألف جندي إلى تلك المنطقة، وفق ما ذكرته «وكالة الصحافة الفرنسية».

وفيما يتعلق بالوضع على الجبهة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا حيث أحرز الجيش الروسي تقدّماً في الأشهر الأخيرة، أشار زيلينسكي في رسالته اليومية عبر الفيديو إلى أنّه «مقلق للغاية»، موضحاً في الوقت ذاته أنّ كييف تمكّنت من تقليص قدرات موسكو.

وعن منطقة كورسك الروسية حيث شنّ الجيش الأوكراني هجوماً مفاجئاً مطلع أغسطس (آب) لدفع القوات الروسية إلى التراجع على خطوط الجبهة، قال زيلينسكي: «لقد نجحنا في دفع موسكو لإرسال نحو 40 ألف جندي إلى هذه المنطقة»، مضيفاً: «نحن مستمرّون».

وفيما تواجه أوكرانيا صعوبات في الشرق، شنّت هجوماً كبيراً على منطقة كورسك حيث تمكّنت من السيطرة على مئات الكيلومترات المربعة.

وتسعى كييف من خلال ذلك إلى إرغام موسكو على إعادة نشر قواتها الموجودة في منطقة دونيتسك وكبح تقدّمها الذي لا يزال مستمراً رغم ذلك.

وأكدت روسيا استعادة قرى عدة في منطقة كورسك من القوات الأوكرانية منذ الأسبوع الماضي. غير أنّ المتحدث باسم القيادة الإقليمية الأوكرانية أولكسي دمتراشكيفسكي أكد لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، الأربعاء، أنّ الهجوم الروسي المضاد في منطقة كورسك توقّف.


Source link

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“مواجهة حماسية”.. موعد وخطوات حجز تذاكر مباراة الاتفاق والنصر

أعلن نادي الاتفاق السعودي عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” عن بدء بيع تذاكر مباراته …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.