رسمياً.. إطلاق خدمة ستارلينك في اليمن لتشغيل الانترنت الفضائي

أعلن إيلون عن تقديم خدمة ستارلينك في اليمن، وبذلك تصبح اليمن أول دولة عربية في الشرق الأوسط تحصل على تغطية كاملة لخدمة ستارلينك، والهدف منها هو تأمين الاتصالات العسكرية على غرار التجربة الأوكرانية، بالإضافة عن فتح العديد من نوافذ التعليم الإلكترونية. وهنأت السفارة الأمريكية اليمن على هذه الخطوة التي تعد هذه إنجاز، عبر الصفحة الرسمية عبر منصة أكس.

خدمة ستارلينك في اليمن

أعلنت شركة ستارلينك (المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك)، الأربعاء، بدء توفر خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن، ليصبح اليمن الدولة الأولى في الشرق الأوسط التي تتمتع بإمكانية الوصول الكامل إلى الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية، وقالت الشركة على حسابها الرسمي بمنصة «إكس»: «ستارلينك متوفرة الآن في اليمن». من ناحيتها، هنّأت السفارة الأميركية اليمن كونه أول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بإمكانية الوصول الكامل إلى الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية من «ستارلينك».

ما هو ستارلينك؟

هو نظام طورته شركة سبيس إكس المملوكة لـ ايلون ماسك كخدمة إنترنت فضائية، وذلك لتوصيل الإنترنت للمناطق النائية التى يصعب تماماً توصيلها بالإنترنت تقليدي مقابل اشتراك مدفوع، وظهرت الخدمة أولاً بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة، ومؤخراً أوكرانيا، تعمل Starlink عبر آلاف الأقمار الصناعية المرتبطة ببعضها البعض، لعمل شبكة متداخلة توفر سرعة عالية من الإنترنت تتيح تحميل وتصفح البيانات، تصل إلى 500 ميجابايت في الثانية، وتبلغ المدة الزمنية لنقل البيانات حوالى 20 مللي ثانية، وتوصل المستخدمين بالأقمار الصناعية عن طريق طبق هوائي.

الهدف من ستارلينك

  • يهدف إلى توفير خدمات الإنترنت عبر شبكة ضخمة من الأقمار الاصطناعية.
  •  يصل الإنترنت للأشخاص الذين يعيشون في المناطق النائية الذين لا يستطيعون الحصول على إنترنت عالي السرعة.
  • يهدف إلى توفير خدمات إنترنت عالية السرعة من الفضاء، تصل إلى المناطق النائية على الأرض.
  • توصيل الإنترنت للعديد من المناطق التي يصعب توصيل  الانترنت مقابل اشتراك مدفوع.


Source link

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي قبل نزال «بطاقة موسم الرياض

من قاعة “غويلد هول” في العاصمة البريطانية لندن وضمن فعاليات أسبوع الملاكمة لنزال “بطاقة موسم …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.