«السيادي القطري» يعتزم توسيع نشاطه في آسيا


قال رئيس وحدة استشارات آسيا والمحيط الهادئ في «جهاز قطر للاستثمار»، عبد الله الكواري، إن صندوق الثروة السيادي للبلاد في مرحلة توسيع نشاطه في أستراليا وكوريا وجنوب شرقي آسيا، وفق ما نقتله وكالة «رويترز».

وأبان الكواري، خلال قمة «ميلكن إنستيتيوت آسيا» المنعقدة في سنغافورة، أن الجهاز يرى فرصاً استثمارية تشمل تقسيمات بين الشركات الكبرى وصفقات استحواذ في اليابان، وفي قطاع التكنولوجيا في الهند.

يُشار إلى أن «جهاز قطر للاستثمار» يُعد من أكبر المستثمرين في العالم. وقد قدّرت مؤسسة صناديق الثروة السيادية أن الجهاز يدير أصولاً تبلغ قيمتها 526 مليار دولار.

وأضاف الكواري: «بالنسبة إلى أستراليا وكوريا، سنبدأ توظيف مزيد من الأشخاص»، وقال: «لقد بدأنا في اليابان مع الفريق قبل ثلاث سنوات، والآن نحن نضاعف العدد، وسنوظّف المزيد، لذا فإنها سوق يجب أن نركز عليها».

تأتي توسعات الجهاز في آسيا الذي يمتلك حصصاً في بورصة لندن وفي شركة «إيبردرولا» الإسبانية، في وقت ينوّع فيه الصندوق استثماراته بعيداً عن الأسواق الأوروبية والأميركية الأساسية. وفي يونيو (حزيران) الماضي، أفادت «رويترز» بأن الجهاز اتفق على شراء حصة بنسبة 10 في المائة في «تشاينا أسيت مانجمنت» التي تُعد ثاني أكبر شركة لصناديق الاستثمار المشتركة في الصين.


Source link
شارك هذا الخبر