صلابة دورتموند منحته نقاط بروغ


حالف الحظ بروسيا دورتموند الألماني في فوزه 3-صفر على مضيفه كلوب بروغ البلجيكي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأربعاء، إذ سجل جميع أهدافه خلال آخر 14 دقيقة من المباراة بعدما أهدر أصحاب الأرض العديد من الفرص.

وكان كلوب بروغ الطرف الأفضل في أغلب فترات المباراة لكن ثنائية جيمي جيتنز وركلة الجزاء التي أحرزها سيرو جيراسي حسمتا الفوز للفريق الزائر وأصابتا أصحاب الأرض بالإحباط.

وقال إيمري تشان قائد فريق دورتموند: «لم نقدم أفضل أداء لنا لكننا خطفنا الفوز»، بينما أشاد المدرب نوري شاهين بصلابة فريقه.

وقال شاهين: «كان البدء بالفوز خارج ملعبنا أمام منافس قوي مهماً للغاية. كانت مباراة جيدة، ومباراة هجومية من كلا الفريقين.

في النهاية، وبعد التغييرات التي أجريناها، أعتقد أن فريقنا استحق الفوز». وأشاد يوليان براندت لاعب وسط دورتموند بتأثير البديلين غيتنز وغيراسي اللذين قلبا موازين المباراة لصالح الفريق.

وقال براندت لمنصة دازون: «كان الأمر عصيباً في الشوط الأول، لقد ركضنا كثيراً. قدمنا عملاً كبيراً واستُنزفنا بشكل كبير، لكن في النهاية يمكنكم رؤية أن مساحات أكبر توفرت.

إنه أمر جيد أن يسجل البدلاء الأهداف. فقد جاء حسم المباراة عن طريق البدلاء مجدداً».

وتحسر سيمون مينيولييه حارس مرمى بروغ على رعونة فريقه أمام المرمى عندما كان التعادل السلبي لا يزال قائماً.

وقال سيمون: «هذا هو دوري الأبطال. كان أداؤنا جيداً للغاية، وإذا سجلنا الهدف الأول، لكان هذا بمثابة سيناريو مثالي، لكنهم هم من فعلوا ذلك.

الفارق تمثل في عمق فريق دورتموند وما لديه على مقاعد البدلاء… وبعد مباراة شاقة، لا تكون الأمور سهلة في مواجهة لاعب (مثل غيتنز) عند مشاركته بكامل حيويته من مقاعد البدلاء.

يمكننا أن نكون راضين للغاية إزاء مباراتنا. قدمنا كرة قدم جيدة للغاية وصنعنا الفرص. كان علينا فقط اغتنام تلك الفرص من أجل الفوز».


Source link

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الرئيس التونسي يقيل مديرة التلفزيون العمومي قبل أسابيع من الانتخابات الرئاسية

ليبيا: صالح يحذر من «انفلات الدولار» ويحمّل «الرئاسي» المسؤولية حذر رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.