ينتهي اليوم اكتتاب شركة المطاحن العربية .. تحديد سعر الطرح النهائي عند 66 ريالًا

أعلنت شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية عن انطلاق بدأ اكتتاب الأفراد بنحو 1,54 مليون سهم ولمدة يومين فقط على أن ينتهي اليوم الخميس الموافق 19 سبتمبر بسعر 66 ريال سعودي للسهم الواحد، وتم تحديد سعر بعد البيع 1.545 مليار سهم، من خلال عملية بناء سجل الأوامر، ويعد هذا الحد الأعلى للنطاق السعري المحدد مع نسبة تغطية بلغت 132 مرة، كذلك تمثلت أسهم الطرح الخاصة للأفراد المكتتبين بنسبة 10 % من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام.

اكتتاب شركة المطاحن العربية

كما بلغ عدد أسهم الطرح والمخصصة مبدئيًا للأفراد المكتتبين بنحو 15,39 مليون ريال، بما يعادل نسبته 100 % من إجمالي طرح الأسهم، وبعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد، سيتم تخصيص نهائي للأسهم.

أما في حال طلب كافي من المكتتبين الأفراد، سوف يحق للمستشار المالي تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 13,85 مليون سهم كحد أدنى، بما يقارب 90 % من أسهم الطرح.

لاسيما تمثل عملية الطرح بالبيع إلى 15,39 مليون سهم عادي من أسهم شركة المطاحن العربية، بما يمثل 30 % من رأس مال الشركة الحالي، وبناءً عليه حدد البنوك المستلمة لاكتتاب الأفراد وهم ” البنك السعودي الأول ( ساب)، البنك السعودي الفرنسي، مصرف الراجحي.

نبذة عن شركة المطاحن العربية

تأسست شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية، والشهيرة باسم المطاحن الثانية سابقًا في أكتوبر عام 2016 من ضمن برنامج المؤسسة العامة للحبوب.

كما قرر المركز الوطني للتخصيص في شهر أبريل عام 2021 بيع شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية بعد عرض مقدم من قبل تحالف مشترك بشركة أبناء عبد العزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري، شركة الراجحي الدولية للاستثمار، وأيضًا شركة أولام العالمية، وشركة نادك، حيث بلغ إجمالي الشراء بنحو 2138 مليون ريال سعودي.

وأنهت شركة نادك في ديسمبر 2021 من نقل كافة أصول شركة المطاحن الثانية إلى شركة أمن الغذاء القابضة، وتم دمج شركتين تحت مسمى شركة المطاحن الثانية، حيث قامت شركة أبناء عبد العزيز للاستثمار العقاري والتجاري بشركة إجمالي الحصة من مجموعة أولاوم العالمية، ورفعت نادك نسبة ملكيتها إلى 14,9 %.


Source link

شارك هذا الخبر