كلارنس سيدورف يتحدث عن المرشحين للفوز ببطولة دوري ابطال اوروبا

تعد بطولة دوري ابطال اوروبا البطولة الأكثر إثارة في عالم كرة القدم، ومع انطلاق النسخة الجديدة من البطولة، يتطلع عشاق الساحرة المستديرة إلى معرفة الفرق التي ستكون في صدارة المنافسة واللاعبين الذين سيحجزون لأنفسهم مكانة بارزة في الساحة الأوروبية، وفي هذا السياق، قدم كلارنس سيدورف، أسطورة ميلان، رؤيته حول الفرق المرشحة للفوز وتوقعاته بشأن أبرز اللاعبين في البطولة.

المرشحين للفوز ببطولة دوري ابطال اوروبا

في حديثه الأخير لصحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، قدم الهولندي كلارنس سيدورف، تقييمه حول الفرق المرشحة للفوز ببطولى دوري ابطال اوروبا هذا الموسم، أسطورة فريق ميلان الإيطالي لم يتوانَ عن تقديم رؤيته الخاصة حول الأندية الإيطالية الكبرى وأداء الفرق الأوروبية الأخرى، مؤكداً على أن بعض الفرق تمتلك القدرة على التفوق في هذه البطولة المرموقة.

حيث أشار سيدورف إلى أن أندية إنتر وميلان ويوفنتوس تعتبر من بين الأبرز في البطولة، متوقعاً أن تتمكن هذه الأندية من الوصول إلى الدور الثاني، وأوضح أن إنتر يمتلك فريقاً قوياً ومتمرساً، بينما يتسم ميلان بـ”الحمض النووي الأوروبي” الذي يميز أداءه في البطولات القارية.

كما أثنى على يوفنتوس الذي اقترب من تحقيق اللقب في مرات سابقة، وأضاف أنه رغم التحديات الكبيرة التي تواجه أتالانتا، إلا أنه يمكنه أن يطمح لتحقيق نتائج مشجعة، في حين أن بولونيا يجب أن تستمتع بتجربتها في البطولة.

ريال مدريد وتحديات المنافسة

وعندما سئل عن الفريق الذي يعتبره الأبرز في البطولة، أكد سيدورف أن ريال مدريد هو الفريق الذي يتعين على الجميع تجاوزه، بناءً على التاريخ والتفوق الذي يتمتع به، لكنه أكد أيضاً أن هناك العديد من الأندية الأخرى التي يمكن أن تفوز بدوري الأبطال، مشيراً إلى أن الفجوة بين الفرق الكبرى قد تقلصت، كما وعبر سيدورف عن ثقته في قدرة كارلو أنشيلوتي على تحقيق التوازن في ريال مدريد مع وجود كيليان مبابي في الفريق.

وأضاف أن مانشستر سيتي، بقيادة بيب جوارديولا، سيواصل تعزيز قوته من خلال التركيز على التفاصيل الصغيرة، وفي الوقت نفسه، رأى أن باريس سان جيرمان، رغم رحيل مبابي، يظل فريقاً تنافسياً وقد يمنح باقي اللاعبين فرصة لإثبات أنفسهم.

أبرز اللاعبين في دوري الأبطال

في سياق آخر، تصدرت قائمة أغلى اللاعبين في دوري أبطال أوروبا أسماء من ريال مدريد، حيث يتصدر فينيسيوس جونيور، كيليان مبابي، وجود بيلينجهام القائمة، وكل منهم تقدر قيمته التسويقية بـ180 مليون يورو، كما تضمن التصنيف أيضاً إيرلينج هالاند من مانشستر سيتي بنفس القيمة، وفيل فودين من نفس الفريق بقيمة 150 مليون يورو.

وشهد دوري أبطال أوروبا تغييرات في نظامه هذا الموسم، حيث يشارك 36 فريقًا موزعين على أربعة تصنيفات، يتم لعب مباريات بين كل فريقين من كل تصنيف حسب نظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى الدور الثاني، بينما يلعب أصحاب المراكز من 9 إلى 24 ملحقًا لتحديد الفرق المتأهلة الأخرى.


Source link

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

موسكو تعتزم استهداف منشآن نووية حيوية قبل فصل الشتاء

زيلينسكي يزيد الإنفاق العسكري لأوكرانيا بواقع 12 مليار دولار وقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مشروع …