وزارة التربية الوطنية تكشف حقيقة تأخير الدخول المدرسي بالجزائر لبداية شهر أكتوبر 2024

يستعد طلاب المدارس في الجزائر بالوقت الحالي للدخول المدرسي، خصوصًا بعد إعلان وزارة التربية الوطنية الدخول المدرسي وموعده للعام 2024/2025، وذلك للموظفين الأساتذة وأيضًا الطلاب في مختلف المدارس، ونذكر لكم موعد الدخول بناء على البيان الرسمي الذي صدر من قبل وزارة التربية الجزائرية، فتابعونا.

وزارة التربية الوطنية الدخول المدرسي

صدر بيان رسمي عن التربية الوطنية بينت به تفاصيل الدخول المدرسي للعام الحالي، حيث أيام قليلة ويبدأ العام الدراسي الجديد، وفيما يخص بداية العام الدراسي فسوف يكون في المواعيد التالية:

  • عودة الموظفين الإداريين العاملين في القطاع التعليمي في صباح الأربعاء الثامن والعشرين من أغسطس من عام 2024، أي عاد الموظفين بالفعل للدوام.
  • رجعة الأساتذة كانت صباح يوم الثلاثاء العاشر من سبتمبر، وبالفعل عادوا إلى مقاعدهم من جديد استعدادًا للعام الجديد.
  • سيكون موعد بداية العام الدراسي للطلاب صباح الأحد المقبل الموافق 22 لشهر سبتمبر لعام 2024.
  • نفت وزارة التربية الوطنية ما هو متداول من أخبار عن تأخير موعد بدء العام الدراسي بالجزائر حتي أول أكتوبر، وأكدت على أن موعد الدخول سيكون في الموعد المحدد وهو الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024.

الدرس الافتتاحي للدخول المدرسي 2024

بعد إعلان وزارة التربية الوطنية الدخول المدرسي وموعده للموظفين والطلاب، قررت أن يكون الدرس الافتتاحي للعام الحالي يتحدث عن السلامة المرورية، وذلك للطلاب بجميع المراحل، حيث بداية من الابتدائية مرورًا بالمتوسط وحتى الثانوي، وقد اختارت الوزارة هذا الموضوع بسبب ما حدث مؤخرًا بشأن الحوادث المرورية التي ظهرت الفترة الأخيرة.

وقد حددت التربية الوطنية أن يتم اختيار موضوع افتتاحي مع بداية كل عام دراسي، بحيث يتناول الدرس موضوع عالمي أو إقليمي أو وطني، بحيث يكون رسالة يتم توجيهها إلى الطلاب والطالبات، ويتم تقديم الدرس الافتتاحي في صباح اليوم الأول من الدوام، وسيكون أمام جميع الطلبة والطالبات في جميع المدارس بالثلاث مراحل الدراسية، حيث مقرر أن يبدأ الطلاب عامهم الدراسي يوم الأحد القادم كما حددت الوزارة من قبل.


Source link

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

إسرائيل تعلن تنفيذ ضربات جديدة على مواقع لـ«حزب الله»

أعلن الجيش الإسرائيلي عن شن ضربات جوية جديدة ضد مواقع لـ«حزب الله» في لبنان، السبت، …