بعد اتفاقية مع شركة ألبا.. سهم معادن يتصدر السيولة مسجلًا أعلى سعر له منذ أشهر

حقق سهم معادن الخاص بشركة التعدين العربية السعودية أداءً جيداً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، ليضمن مركزًا بين الأسهم الأكثر نشاطًا من حيث السيولة، ويأتي هذا الارتفاع بعد توقيع الشركة يوم الاثنين اتفاقية للاستحواذ على أسهم جديدة في شركة “ألبا” البحرينية، مع التزام معادن بتقديم المساهمة العينية المقترحة لشركة ألبا، في السطور التالية لنتعرف إلى تفاصيل هذه الصفقة وسعر سهم شركة معادن وغيرها من المعلومات حول هذا الموضوع.

سعر سهم معادن بعد ارتفاعه

بحلول الساعة 10:40 صباحًا بتوقيت الرياض، ارتفع سهم معادن بنسبة 3.56%، ليحتل المركز الثالث بين الأسهم الأفضل أداءً، وبلغ سعر السهم 40.75 ريالاً، بزيادة 1.4 ريال، مسجلًا أكبر مكسب يومي له منذ أكثر من شهر، وتحديدًا منذ جلسة التداول في 11 أغسطس/آب الماضي، وجرى خلال هذه الفترة تداول 2.26 مليون سهم، بقيمة 92.01 مليون ريال، مما يجعله السهم الأكثر نشاطًا من حيث القيمة.

اتفاقية بين شركة معادن السعودية وألبا البحرينية

أوضحت شركة التعدين العربية السعودية معادن أن الاتفاقية تتضمن الخطوط العريضة غير الملزمة للشروط والأحكام الرئيسية المتعلقة باكتتاب معادن في الأسهم الجديدة في ألبا، والذي يتضمن مساهمة عينية تتكون من كامل رأسمال شركة معادن للألمنيوم وكامل رأسمال شركة معادن للبوكسيت والألومنيا(الأسهم المستهدفة).

كما يشمل أيضًا الحقوق التعاقدية المتعلقة بتسويق وبيع المنتجات التي تنتجها شركة معادن للألمنيوم (المساهمة العينية المقترحة) كجزء من الصفقة المقترحة.

مدة الشراكة بين ألبا ومعادن

ذكرت شركة معادن أن هذا المخطط للشروط والأحكام الرئيسية سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من تاريخ توقيعه من قبل الطرفين ويظل ساري المفعول حتى 31 ديسمبر 2024، ما لم يتم التوصل إلى اتفاق مختلف كتابيًا من قبل الطرفين.

آخر أخبار سوق الأسهم السعودية

في ظل ارتفاع سهم معادن، شهد المؤشر العام للسوق المالية السعودية المعروف بـ “تاسي” انخفاضًا بنحو 0.14%، ليستقر عند 11851.15 نقطة، أي بخسارة نحو 16.22 نقطة، وجاء ذلك بعد أن بلغت قيمة التداولات 1.90 مليار ريال، موزعة على 137 مليون سهم.


Source link

شارك هذا الخبر