عاجل قرار.. وزارة التربية والتعليم تفعيل حصة الريادة مع بداية العام الدراسي الجديد 2025/2024

أعلن وزير التربية والتعليم الفني “محمد عبد اللطيف” عن مواعيد انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس الرسمية والخاصة والدولية، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تفعيل حصة الريادة في مختلف مراحل التعليم بداية مع العام الدراسي الجديد في مصر، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف علي كافة التفاصيل تفعيل تلك الحصة، والخطة الزمنية للعام الدراسي.

وزارة التربية والتعليم تفعيل حصة الريادة

مع بدء العد التنازلي لانطلاق العام الدراسي الجديد 2025/2024 في مصر، حيث وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا إلى جميع المديريات التعليمية بهدف تفعيل حصة الريادة في مختلف مراحل التعليم العام، حيث أوضحت الوزارة بالاشارة إلى كتاب رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، والذي تم تكليفه بمهام الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، فإنه من الضروري تطبيق حصة الريادة في جميع مراحل التعليم العام. لذا، تم توجيه الطلب لتفعيل حصة الريادة طبقا للمادة رقم “36” من القرار الوزاري رقم 12 لسنة 2013 والكتاب الدوري رقم 2.

الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024 / 2025

كشفت وزارة التربية والتعليم عن الخطة الزمنية المحددة لاستقبال العام الدراسي الجديد، وسيشمل العام الدراسي الجديد 35 أسبوعا إجماليا، سيتم توزيع المناهج الدراسية على الفصلين، وجاءت على النحو التالي:

  • من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد الفصل الدراسي الأول من يوم السبت الموافق 21 من سبتمبر 2024.
  • وقد تم الإعلان عن تم بدء الدراسة في المدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024
  • سوف ينتهي الفصل الدراسي الأول يوم الخميس الموافق 23 من يناير 2025.
  • بينما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11 من يناير 2025.
  • حيث تم تحديد مدة إجازة نصف العام والتي تكون عبارة  عن أسبوعين، وذلك بدءا من يوم السبت الموافق 25 يناير لتنتهي يوم الخميس الموافق 6 فبراير.
  • من المقرر بدء الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8 فبراير 2025.
  • ينتهي العام الدراسي يوم الخميس 5 يونيو 2025.

Source link

شارك هذا الخبر