اعتقال مراهق أمريكي صنع أسلحة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد وحاول بيعها!

اعتقال مراهق أمريكي صنع أسلحة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد وحاول بيعها!

أفصحت السلطات الأمريكية عن تفاصيل مثيرة في قضية اعتقال مراهق يبلغ من العمر 14 عامًا في مدينة ديترويت، متهم بصناعة أجزاء أسلحة باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وفقًا لتقرير من CBS News، نفذت وحدة الجريمة المنظمة في شرطة ديترويت، بالتعاون مع وزارة الأمن الداخلي، مداهمة لمنزل المراهق يوم الأربعاء، حيث عثرت على أدلة تشير إلى عملية غير قانونية لصناعة الأسلحة.

وشملت المضبوطات طابعات ثلاثية الأبعاد، و12 قطعة سفلية لمسدسات، وخمس قطع سفلية لبنادق، جميعها مصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. لكن أخطر ما تم ضبطه هو قطعة صغيرة تسمى “المفتاح”، تستخدم لتحويل مسدسات “غلوك” إلى أسلحة آلية بالكامل.

يواجه المراهق الآن تهمًا جنائية متعلقة بالأسلحة، ومن المرجح أن يواجه اتهامات فيدرالية أيضًا نظرًا لمشاركة وزارة الأمن الداخلي في التحقيق والاعتقال.

ذو صلة > 5 معلومات يجب معرفتها قبل شراء الطابعات ثلاثية الأبعاد

جدير بالذكر أن صناعة الأسلحة وأجزائها باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد ليست ضد القانون بشكل عام في الولايات المتحدة، لكن القوانين تختلف من ولاية لأخرى وتعتمد على الأجزاء المحددة التي يتم تصنيعها. إلا أن طباعتها بقصد البيع يمكن أن يؤدي إلى عواقب قانونية خطيرة.

وقال ريان كونور، قائد وحدة الجريمة المنظمة في ديترويت: “إنه أمر مخيف للجميع. هل يمتلك شخص في هذا العمر القدرة على معرفة الصواب من الخطأ؟ ما هي نواياهم مع هذه الأسلحة؟ هل لديهم النضج الكافي؟”.

المصدر


Source link

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صناعة البطاريات في أوروبا تواجه مأزقًا مع تقليص عمليات “نورثفولت”

تمثّل صناعة البطاريات في أوروبا إحدى أبرز أولويات القارة العجوز لتحقيق هدف الحياد الكربوني بحلول …