ينتظره الملايين.. الكشف رسميا عن آيفون 16 بمواصفات مذهلة وميزات الذكاء الاصطناعي.. شاهد

كشفت شركة أبل رسميًا عن الجيل التالي من هواتفها الرائدة، آيفون 16، والتي تشهد تغييرات كبيرة بوصول تقنيات الذكاء الاصطناعي من أبل لأول مرة، ورغم تأخر الشركة في تقديم هاتف بميزات الـ AI، إلا أنها مثيرة للحماس بكل تأكيد.

عقدت شركة أبل حدثها السنوي اليوم في مقر الشركة بالولايات المتحدة تحت عنوان It’s Glow Time، وهو الحدث الذي تكشف فيه عن هواتف آيفون 16، بجانب الجيل الجديد من ساعاتها الذكية، ويتوقع أن يكون هناك سماعات لا سلكية جديدة، اير بودز.

أبل آيفون 16

أبرز التغييرات التي تظهر من البداية عند النظر لتصميم آيفون 16 الجديد، هو تغيير شكل تموضع الكاميرا الخلفية الذي أصبح الآن في وضع رأسي وليس قطري، كما أشارت العديد من التسريبات قبل الإعلان، ويُقال إن هذا التغيير من أجل تحسين تسجيل مقاطع الفيديو المكاني – ثلاثي الأبعاد – لتشغيله على نظارات الرأس للواقع المختلط، فيجن برو الخاصة بالشركة.

كما يمكن ملاحظة إضافة زرين جديدين على جانبي الهاتف، الأول هو زر الأوامر الذي ظهر لأول مرة في آيفون 15 برو العام الماضي، ولكنه كان حصريًا لطرازات برو فقط، هذا العام سيكون في الطراز الأساسي، آيفون 16.

الزر الثاني الذي كشفت عنه العديد من التسريبات، سيكون باسم “زر الالتقاط” وهو مخصص للتحكم الفعلي في الكاميرا ومتواجد أسفل زر الفتح.

أبل آيفون 16

بشكل عام، يبدو الجهاز بتصميم مشابه للغاية للجيل السابق، مع إطار مربع، وزجاج خلفي يسمح بالشحن اللاسلكي MagSafe، وفتحة Dynamic Island في الشاشة لإيواء الكاميرا الأمامية وأجهزة استشعار Face ID.

كما يأتي آيفون 16 بتغييرات واسعة أخرى، مثل معالج A18 الجديد بتقنية 3 نانومتر، وتقول الشركة إنه أسرع بنسبة 30% من الجيل السابق.

المقال لا يزال تحت الإنشاء، رجاءً قم بتحديث الصفحة بعد قليل..


Source link

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

5 ملفات دعّمت تجديد الثقة في صالح الخرابشة وزيرًا للطاقة الأردني

دفعت التطورات التي شهدها قطاع الطاقة والمعادن في الأردن خلال السنوات الـ4 الأخيرة رئيس الحكومة …