الصين تذهل العالم بهاتف Mate XT ثلاثي الطي هو الأول من نوعه عالميا

تستعد هواوي لإطلاق أول هاتف ذكي ثلاثي الطي باسم Mate XT يوم الثلاثاء، في خطوة تأتي بعد يوم واحد من موعد الكشف عن هواتف آيفون 16 الجديدة، حيث مُقررًا الإعلان عنها مساء اليوم الإثنين في تمام الثامنة مساءً بتوقيت الرياض.


ويأتي إطلاق منتج آبل الجديد بعد إعلانها عن منصة الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence في يوليو الماضي. وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج، ستسعى آبل لإثبات قيمة استثماراتها في مجال الذكاء الاصطناعي للمستثمرين، رغم أن التقنية لا تزال “قيد التطوير”.
في المقابل، يبدو أن توقيت إطلاق هاتف هواوي Mate XT محاولة متعمدة لصرف الأنظار عن حدث آبل وزيادة حصة الشركة الصينية في السوق المحلية. كما تخطط هواوي للإعلان عن خط إنتاج سيارات كهربائية وسيارات “الطاقة الجديدة” الأخرى بالتعاون مع شركة سيارات صينية.
شهدت هواوي انتعاشًا مؤخرًا في الصين، ويعزى ذلك جزئيًا إلى التأثير السلبي للتوترات بين واشنطن وبكين على مبيعات آبل في البلاد. كما نجحت هواوي في تطوير رقائق عالية الأداء، مما مكّن هواتفها الذكية من منافسة الطرازات الحالية في الأداء.
وحسب تقرير نشرته صحيفة نيكي اليابانية أمس الأحد، بلغت حجوزات هاتف هواوي الجديد حوالي 1.3 مليون خلال سبع ساعات فقط من فتح باب الحجز المسبق، مما يشير إلى اهتمام كبير بالمنتج الجديد.

المصدر

Source link

شارك هذا الخبر