مفاجأة سارة.. متجر بلاي يسمح بتنزيل 4 تطبيقات في نفس الوقت

أظهر التحديث الأخير لمتجر التطبيقات الأساسي، بلاي، لنظام التشغيل أندرويد، قدرة على تنزيل ما يصل إلى 4 تطبيقات أو ألعاب في نفس الوقت، وهو تطور مقارنة بالتنزيل تطبيقًا منفردًا في ذات الوقت واعتماد نظام التتابع لتنزيل تطبيقات أخرى.

في الفترة الأخيرة، رصدت تقارير قيام شركة جوجل باختبار إمكانية تنزيل متعدد للتطبيقات والألعاب في نفس الوقت على متجر بلاي لهواتف أندرويد، ولكن معلومات اليوم تفيد إن العدد يصل حتى 4 تطبيقات في نفس الوقت.

ووفقًا لما نشره GSMArena، فقد لاحظوا قدرة تثبيت أو تحديث ما يصل إلى 4 تطبيقات وألعاب في نفس الوقت عند اختبار هاتف iQOO Z9s Pro الجديد، مع إصدار متجر تطبيقات جوجل بلاي رقم 42.4.22-31[0][PR]663941805.

تطبيقات جوجل بلاي ستور

وأفاد التقرير إنه كانت هناك قائمة من أكثر من 10 تطبيقات/ألعاب في قائمة الانتظار للتثبيت على الهاتف أثناء الاختبار، وقام متجر بلاي بتنزيل ما يصل إلى أربع تطبيقات في وقت واحد بينما كان يتم عرض حالة الباقي على أنها “معلق للانتظار”.

لم يقتصر ذلك على التثبيتات الجديدة فحسب، بل شمل أيضًا تحديث التطبيقات والألعاب المثبتة بالفعل على الجهاز.

لذا يبقى أن نرى ما إذا كانت جوجل ستسمح بتحميل أربع تطبيقات بشكل متزامن أم ستكتفي بثلاثة فقط، وللإشارة هنا، فإن أقرب المنافسين، متجر آب ستور لنظام iOS بهواتف آيفون، يسمح بتنزيل أو تثبيت ما يصل إلى 3 تطبيقات في ذات الوقت.

قد لا يشكل هذا التطور فرقًا كبيرًا لمستخدمي أندرويد، الذين لم يقوموا بتعطيل التحديثات التلقائية للتطبيقات في متجر بلاي – والتي تكون مفعلة افتراضيًا – أو لأولئك الذين يستخدمون شبكات بطيئة أو أجهزة ذات سعة تخزين صغيرة.ومع ذلك، فإن الذين يقومون بتحديث التطبيقات يدويًا أو إعداد أجهزة جديدة بشكل متكرر، سيجدون هذا مفيدًا حيث يساعد في توفير الوقت عن طريق تقليل فترة الانتظار، وبغض النظر عن ذلك، فإنها خطوة جيدة من جوجل في تحديث متجر بلاي.

Source link

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تفاصيل سعة البطارية في سلسلة هواتف iPhone 16

إستعرضت أحدث التفاصيل مواصفات سعة البطارية في سلسلة هواتف iPhone 16 الجديدة من ابل، والتي …