أجهزة ماك ميني قادمة بمعالج M4 Pro وبدون USB-A

كشفت تسريبات جديدة عن خطط شركة أبل لتحديث سلسلة أجهزة ماك ميني، والمتوقع أن تطلق الشركة جيل جديد في أكتوبر من العام الجاري مع معالجات M4 Pro الأحدث، ولكنها قد تتخلى عن المنفذ من نوع USB-A لأول مرة في السلسلة.

ووفقًا لمعلومات نشرها المحلل الشهير مارك جورمان، من وكالة بلومبيرغ، من المتوقع أن تطلق أبل النسخة الجديدة من جهاز ماك ميني قريبًا، والتي ستأتي بدون منافذ USB-A التقليدية، ومن المقرر أن تصل الأجهزة الجديدة إلى متاجر الشركة في سبتمبر، بينما سيتم شحن النسخة المزودة بمعالجات M4 Pro الأحدث في أكتوبر.

وفقًا لما وُرد سيحتوي الجهاز الجديد على مجموعة واسعة من المنافذ، بما في ذلك خمسة منافذ USB-C، ومنفذ إيثرنت، ومنفذ HDMI، ومنفذ لسماعات الرأس.

بالإضافة إلى ذلك، سيأتي الجهاز مزودًا بمصدر طاقة داخلي، مما يجعله جهاز كمبيوتر قويًا بحجم مقارب لجهاز أبل تي في.

ورغم أن قرار أبل بالتخلي عن منافذ USB-A قد يكون موضوع جدل بين المستخدمين، إلا أنه يبدو أن الوقت قد حان لتحديث تصميم أجهزة ماك ميني الذي حافظ على نفس الشكل منذ عام 2012.

يعتبر هذا الجهاز واحدًا من أقدم التصميمات في مجموعة منتجات أبل، ويبدو حان وقت لتنفيذ خطط الشركة لإجراء تغييرات جوهرية تعكس التطورات التكنولوجية الحديثة.

جدير بالذكر إن شركة أبل أرسلت بالفعل دعوات لحضور مؤتمر صحفي لإطلاق أجهزة استهلاكية جديدة في 9 من شهر سبتمبر الجاري، وهي الفترة التي سيتم خلالها الكشف عن الجيل الجديد من هواتف آيفون، وهذا العام يُنتظر 4 طرازات من آيفون 16.


Source link
شارك هذا الخبر